السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

إعادة فتح الطريق الولائي رقم 22 ببلفودار

أعلنت، أمس، مديرية الأشغال العمومية، عن إعادة فتح الطريق الولائي رقم 22 ببلفودار بلدية عنابة، الذي تعرّض لانهيار جزء منه، قبل أيام قليلة فقط.

وعن العملية ذاتها يوضح بيان مديرية الأشغال العمومية لولاية عنابة، أنّ الطريق الولائي رقم 22 ببلفودار عنابة، الذي تعرّض لانهيار جزء منه يوم الخميس الماضي، بسبب أعمال حفر لإنجاز فندق سياحي، والذي كان مغلقًا منذ أسبوع، قد تم فتحه لمستعمليه مساء أول أمس، وهذا بعد إعادته إلى حالته الأصلية في خلال مدّة أسبوع كمرحلة أولى،

ويضيف البيان أنّ العملية قد تمت باستخدام مواد الردم الطبيعية، وحصى المحجرة في انتظار الانتهاء من الدراسة، التي اسندت إلى مؤسسة مختصّة في إنجاز الإسنادات كمرحلة ثانية، بحيث سيتم تنفيذ الحماية اللازمة بعد الانتهاء من الدراسة والموافقة عليها من طرف CTTP. . وأوضحت المديرية الوصية، أنّه وفي نفس السياق، تم تحويل قناة توزيع المياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى مقطع من الخط الكهربائي، وأيضًا حماية الألياف البصرية التي كانت تمر عبر الطريق، والتحقيق متواصل لمعرفة أسباب هذا الانهيار والمتسبب فيه، واستكمال الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات، مع احتفاظ الإدارة بكل حقوقها وكذا المطالبة بالتعويضات عن الأضرار التي لحقت بالطريق.

ويشار إلى أنّ السلطات المحلية كانت قد فتحت تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية لانزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 ببلفودار بلدية عنابة، والذي أحدث غلقا جزئيا للطريق المزدوج على طول حوالي 50 متر طولي، بحيث تم تقديم شكوى للجهات القضائية لكشف ظروف الحادثة. وفي بيان سابق لمصالح الولاية، جاء فيه أنه تقرّر تسخير من قبل رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عنابة لصاحب المشروع، من أجل إصلاح على عاتقه وفي الآجال العاجلة للطريق المتضرر، مع تقديم شكوى لدى الجهات القضائية فيما يخص الظروف التي أدت إلى تضرّر الطريق الولائي.

للإشارة، فقد كان السبق لجريدة “أخبار الشرق” في الإعلام والنشر حول وضعية الطريق منذ لحظات انهياره الأولى، وهذا من خلال منشور على مستوى صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، كما واصلت “أخبار الشرق”، المتابعة المستمرة والآنية لمراحل إصلاح الطريق.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

تحديد احتياجات النقل بواسطة سيارات الأجرة بعدّة بلديات بعنابة

akhbarachark

اختتام الأبواب المفتوحة لسونلغاز بـ “كور” البوني غدا

akhbarachark

مطالب بإعادة بعث أشغال تهيئة وتأهيل سينما المنار

akhbarachark