الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

مركز عين الدراهم الوجهة المفضلة للأندية الجزائرية من أجل التحضير للموسم القادم

أصبح مركز عين الدراهم في تونس الوجهة المفضلة للأندية الجزائرية لتحضيراتهم الرياضية، خاصة في فترات الاستعداد قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.

يتميز هذا المركز، الواقع في الشمال الغربي لتونس، بظروفه المناخية المثالية ومرافقه الحديثة التي توفر بيئة مناسبة للتدريب.

ويعد مركز عين الدراهم، المجهز بملاعب ذات جودة عالية وصالات للياقة البدنية وتجهيزات طبية متقدمة، خيارًا مناسبًا للنوادي الجزائرية، سواء كانت فرق كرة القدم أو غيرها من الرياضات الجماعية والفردية.

كما يوفر المركز إقامة مريحة ومرافق ترفيهية للاعبين، مما يسهم في تعزيز أجواء الاستعداد البدني والنفسي للفريق. اختيار الأندية الجزائرية لمركز عين الدراهم يعود أيضًا إلى القرب الجغرافي، ما يسهل عملية التنقل ويقلل من التكاليف المالية.

علاوة على ذلك، يسهم وجود العديد من الفرق الرياضية في ذات المكان في تعزيز المنافسة وإقامة مباريات ودية تحضيرية، مما يرفع من مستوى التحضيرات ويسمح للمدربين بتجريب التكتيكات وتقييم أداء اللاعبين.

من جهة أخرى، يشكل مركز عين الدراهم بديلاً ملائمًا عن المراكز الرياضية في أوروبا، التي قد تكون تكلفة التحضير فيها مرتفعة.

وتساهم الطبيعة الجبلية الخلابة للمركز والأجواء المعتدلة في فصل الصيف في خلق بيئة مثالية للاعبين للتركيز والاستعداد الجيد.وفي هذا الإطار تستقبل كل من طبرقة وعين دراهم وحمام بورقيبة، خلال هذه الفترة عددا من الفرق الرياضية الجزائرية في إطار قيامها بمعسكراتها وتربصاتها التحضيرية إستعدادا للموسم الرياضي الجديد 2024 – 2025 من ذلك حلول فريق نادي قسنطينة الجزائري بوفد يضم 42 شخص ولمدة 5 أيام تربص بالمركب الرياضي الدولي السيغال بطبرقة

وكذلك فريق إتحاد العاصمة بوفد يضم 55 شخصا ولمدة 18 يوم تربص بالمركب الرياضي الدولي السيغال بطبرقة

وكذلك فريق سطيف الجزائري بوفد يضم 45 شخصا ولمدة 8 أيام تربص بالمركب الرياضي الدولي حمام بورقيبة، فريق مقرة الجزائري بوفد يضم 46 شخص ولمدة 13 يوما تربص بالمركب الرياضي الدولي المريج بعين دراهم،

واتحاد عنابة بوفد يضم 44 شخص ولمدة 10 أيام تربص بالمركب الرياضي الدولي المريج بعين دراهم واتحاد بسكرة الجزائري بوفد يضم 42 شخص ولمدة 13 يوم تربص بالمركب الرياضي الدولي المريج عين دراهم. اتحاد خنشلة لمدة 12 يوما،

ويعدّ احتضان الجهة للتربصات الرياضية للفرق التونسية والجزائرية والمغربية مكسبا مهما لدفع قطاع السياحة الرياضية والترويج بما تزخر به البلاد من إمكانيات ومنشآت قادرة على استقطاب مثل هذه التظاهرات الكبرى.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark

بيتكوفيتش يكسب الرّهان و يقود “الخضر” لسحق ليبيريا بثلاثية

akhbarachark

الخضر” يتحدون الغيابات ويصرون على العودة بالنقاط الثلاث

akhbarachark