الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

غانيت يتحدى الجزائر في تصفيات الكان: “سنلعب ضد “الخضر” بنية تحقيق الفوز في الجولة الأولى من التصفيات”

أدلى بابلو غانيت لاعب خط وسط منتخب غينيا الاستوائية بتصريحات خاصة لموقع “winwin”، تحدى فيها الجزائر قبل مواجهة الطرفين لبعضهما البعض في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، المنتظر أن تستضيفها المغرب.

وتجرى المواجهة بين “الخضر” ومنتخب غينيا الاستوائية، يوم الخميس القادم 5 سبتمبر بملعب “ميلود هدفي” بوهران غربي العاصمة.

ويلعب غانيت (29 عامًا) في نادي ميريدا الناشط في الدرجة الثالثة الإسبانية، ولديه 36 مباراة دولية مع منتخب غينيا الاستوائية، ومن بينها المواجهة ضد منتخب “محاربي الصحراء” في دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت بالكاميرون.

غانيت يتحدى الجزائر في تصفيات كأس أمم إفريقيا

ورفع غانيت في تصريحاته الخاصة لموقع “winwin” راية التحدي، وأكد بأن منتخب بلاده سيلعب ضد “الخضر” بنية تحقيق الفوز في الجولة الأولى من تصفيات “كان” 2025، بقوله: “نحن نحاول دائمًا أن نلعب للفوز، أيًّا كان المنافس، نعلم أنه من الصعب الفوز خارج أرضنا خاصة ضد منتخب كبير مثل الجزائر، لكننا سنسعى للعمل كفريق لتحقيق نتيجة جيدة”.

واعترف لاعب منتخب “الرعد الوطني” -لقب منتخب غينيا الاستوائية- بأن المواجهة ضد “محاربي الصحراء” ستكون صعبة للغاية، وصرح بالقول: “المباراة ضد الجزائر ستكون صعبة للغاية، فهي أول مباراة تأهيلية لبطولة كأس أمم أفريقيا، ومن المهم جدًّا أن نبدأ التصفيات بشكل جيد”.

نجم غينيا الاستوائية يتذكر الفوز التاريخي ضد الجزائر

وتذكر نجم غينيا الاستوائية غانيت الفوز التاريخي الذي حققه منتخب بلاده ضد “محاربي الصحراء” في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والتي أجلت إلى عام 2021 بسبب جائحة كورونا.

وتمكن منتخب “الرعد الوطني” من الفوز على “الخضر” بنتيجة (1-0) في ملعب “جوباما” بمدينة دوالا الكاميرونية، ليوقف بذلك سلسلة تاريخية حققها لاعبو المدرب السابق جمال بلماضي، والتي وصلت إلى 35 مباراة من دون هزيمة.

ووصف غانيت في تصريحاته لموقع “winwin” ذلك الفوز بالتاريخي، بقوله: “نعم في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون كنا أول منتخب يفوز على الجزائر، بعد عدة مباريات لم يتعرض فيها للخسارة، كنت محظوظًا بما يكفي للعب تلك المباراة، وكانت المواجهة صعبة للغاية”.

وأردف: “عملنا بجد طيلة الـ 90 دقيقة، وتمكنا من استغلال فرصتنا للفوز بذلك اللقاء والتأهل إلى الدور التالي، لقد كانت مباراة تاريخية بالنسبة إلينا”.

غانيت يمتدح محرز ومنتخب الجزائر

وانهال غانيت في تصريحاته بالمديح على رياض محرز نجم منتخب “الخضر”، كما أنه أشاد بالمكانة الكبيرة لـ”محاربي الصحراء” في القارة الإفريقية، وقال: “إنهم منتخب جيد جدًّا من الناحية الفنية ولديهم لاعبون رائعون، أما بخصوص رياض محرز، فأنا سعيد بعودته إلى المنتخب الجزائري”.

وتابع بخصوص محرز قائلًا: “في رأيي إنه من الجيد دائمًا لكرة القدم أن يلعب أفضل اللاعبين لمنتخباتهم الوطنية، لقد لعبت ضد محرز بالفعل في تلك المباراة ضد الجزائر، وتمكنت من رؤية مدى عظمته كلاعب، إنه أحد أفضل اللاعبين في إفريقيا، نحن نعرف إمكاناته، وسنحاول أن نلعب مباراة جيدة لمواجهة خصائصه الفنية”.

وأشاد نجم منتخب غينيا الاستوائية بعدها بمنتخب “الخضر”، بقوله: “الجزائر منتخب كبير، ولديه تاريخ كبير، بالنسبة إلي هو واحد من أفضل المنتخبات في إفريقيا، خاصة عندما يلعب على أرضه، لقد واجهته في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون وأدركت مدى صعوبة اللعب ضده”.

أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark

بيتكوفيتش يكسب الرّهان و يقود “الخضر” لسحق ليبيريا بثلاثية

akhbarachark

الخضر” يتحدون الغيابات ويصرون على العودة بالنقاط الثلاث

akhbarachark