السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

مسيرات حاشدة في عدة محافظات يمنية

خرجت تظاهرات حاشدة في عدّة محافظات يمينة، أمس، تحت شعار “مع غزّة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

وتظاهر اليمنيون رفضاً للعدوان الصهيوني على قطاع غزّة، وتنديداً بجرائم الاحتلال وبالمجازر التي يرتكبها ضد المدنيين في فلسطين المحتلة، وشملت التظاهرات محافظات: صعدة وعمران وإب وريمة والضالع والجوف. ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكية، مُرددين الهتافات المنددة بما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من جرائم وحشية بحق أهالي غزة على مرأى ومسمع من العالم، ومنددين بالتواطؤ والتخاذل العربي.

كما وأشاد المتظاهرون بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تُواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة، منوهين بعمليات المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية. ومنذ بداية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، يخرج اليمنيون بمسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء و14 محافظة أخرى، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الصهيونية بحق أبناء قطاع غزّة، وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية وجبهات الإسناد للمقاومة الفلسطينية.

مواضيع ذات صلة

بلدان الـ77 تطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من الجولان وباقي الأراضي العربية

akhbarachark

الصين “قلقة”.. وروسيا: “الكيان الصهيوني يريد تدخلا أمريكيا مباشرا بالشرق الأوسط”

akhbarachark

في إختتام أشغال الدورة العادية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية عطاف: ” الأولى تصحيح الظلم التاريخي المسلط على قارتنا الإفريقية”

akhbarachark