السبت 28 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

عنابة تحتضن فعاليات اليوم المتوسطي للساحل بمشاركة عدة خبراء 

احتضن، أمس، فندق الشيراطون بمدينة عنابة، فعاليات اليوم المتوسطي للساحل، تحت شعار “موجة نساء من أجل استدامة الساحل بالبحر الأبيض المتوسط”،

وقد شارك والي عنابة في فعاليات اليوم المتوسطي للساحل على مستوى فندق الشيراطون، حيث تم تنظيم لقاء بالمناسبة تحت عنوان “موجة نساء من أجل استدامة الساحل بالبحر الأبيض المتوسط”، بحضور كل الأمينة العام لوزارة البيئة، ووالي ولاية سكيكدة حورية مداحي، إلى جانب رئيس المجلس الشعبي الولائي، وكذا أعضاء اللجنة الأمنية، ورئيسة الديوان، المفتش العام للولاية.

كما عرفت الفعالية مشاركة مدراء من الهيئة التنفيذية لولاية عنابة على غرار  كل من البيئة، والتعمير، وكذا الصيد البحري، إضافة إلى النشاط الاجتماعي، والغابات، والسياحة، والتكوين المهني. ومشاركة رؤساء بلديات عنابة،البوني، سرايدي وشطايبي. وقائد المجموعة الإقليمية لحرس السواحل، مدير البيئة ومديرة مركز البحث في البيئة، ممثل وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وفي تصريح خص به “أخبار الشرق”، فقد تحدث مدير البيئة لولاية عنابة سمير مكاحلية، عن فعاليات هذا اليوم، موضحا أنه تم تنظيم إحياء اليوم المتوسطي للساحل على مستوى ولاية عنابة،

مضيفا أنه يعتبر حدث عالمي، كونه يعرف مشاركة الأمم المتحدة من خلال مركز النشاط الاقليمي لبرنامج العمل ذو الأولوية التابعة لمخطط نشاط البحر الأبيض المتوسط، لبرنامج الأمم المتحدة الخاص بالبيئة.

كما تابع المسؤول ذاته، أنه قد أشرف على تنظيم هذا الحدث، وزارة البيئة والطاقات المتجددة، بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بحيث تمت دعوة أكثر من 140 مشاركا، من بينهم خبراء في هذا المجال، كذلك تمت دعوة التعاونيات التي تنشط في مجال استغلال الثروات الطبيعية، في استخراج الزيوت وانتاج العسل، بحيث ينتظر أن يكون الحدث قد أدى ما عليه وحقق الأهداف المرجوة.

ويرى مهتمون بأن الفعالية قد سلطت الضوء على أهمية المناطق الساحلية، كموارد طبيعية وثقافية واجتماعية واقتصادية تُسهم في التنمية المستدامة.

وتعتبر الجزائر حماية النظم الإيكولوجية بالبحر الأبيض المتوسط ضرورة حيوية قصوى، لضمان المحافظة على التنوع البيولوجي ومن ثمة تجسيد أهداف التنمية المستدامة، إذ يشكل الساحل الجزائري دورا مهما جدا في التوازن الإيكولوجي في المنطقة،

كما يعد حلقة أساسية في الحفاظ على الكائنات الحية على مستوى البحر الأبيض المتوسط. وتزخر الجزائر، بتنوع بيولوجي هام جدا على مستوى البحر الأبيض المتوسط، حيث تضم موائل طبيعية مختلفة.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

جمعية “غرين بايك” ترفع التحدي لإعطاء صورة راقية عن أنصار الفرق الجزائرية بالملاعب

akhbarachark

الجزائر تفرض على المغاربة تأشيرة الدخول للتراب الوطني

akhbarachark

وزير المالية يدعو لتعزيز قدرات خلية معالجة الإستعلام المالي

akhbarachark