الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

الخضر” يتحدون الغيابات ويصرون على العودة بالنقاط الثلاث

يحل المنتخب الوطني الجزائري اليوم ضيفا ثقيلا على منتخب ليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”. 

أين سيتواجه المنتخبان بالعاصمة مونروفيا، على ملعب مجمع صامويل كانيون دو الرياضي، بداية من الساعة الخامسة(1700) مساءا بتوقيت الجزائر.

وبعد البداية الجدية في تصفيات الكان. يسعى “محاربو الصحراء” إلى مواصلة مشوارهم المميز وتحقيق الفوز الثاني على التوالي لضمان التأهل المبكر إلى البطولة القارية.

ويحتل أشبال بيتكوفتيش صدارة مجموعتهم برصيد 3 نقاط من فوز أمام غينيا الاستوائية بنتيجة هدفين دون رد، وعلى بعد نقطتين من ملاحقه منتخب ليبيريا الذي عاد بنقطة ثمينة من العاصمة لومي، بعد التعادل الإيجابي هدف لهدف ضد منتخب توغو، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

6 غيابات مؤثرة تضرب ركائز “الخضر

يملك منتخب “محاربي الصحراء” أسبقية معنوية على نظيره الليبيري، حيث فاز عليه في 3 مناسبات مقابل تعادله معه في 3 أخرى من إجمالي 6 مباريات جمعته به، غير أن مهمته لن تكون سهلة هذه المرة بحكم لعنة الإصابات التي طالت عددا كبيرا من نجومه.

ولن يكون بإمكان مدرب “الخضر” السويسري فلاديمير بيتكوفيتش التعويل على 6 نجوم في موقعة مونروفيا بسبب لعنة الإصابات.

ويتعلق الأمر بالظهير الأيسر ريان آيت نوري، ولاعبي الوسط إسماعيل بن ناصر وحسام عوار، فضلا عن المهاجمين رياض محرز ومحمد الأمين عمورة. وسبق لمنتخب الجزائر أن خسر خدمات لاعب مهم آخر قبل مباراة غينيا الاستوائية، وهو هشام بوداوي نجم نيس الفرنسي بسبب الإصابة أيضا.

ويبدو هامش الخيار محدودا للغاية أمام المدرب الأسبق لمنتخب سويسرا، في ظل عدم جاهزية عدة لاعبين من الناحية البدنية بسبب عدم لعبهم بانتظام في بداية الموسم الجديد.

ومن المرجح أن يدفع الأخير بالعناصر التالية خلال مواجهة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025. حراسة المرمى أنتوني ماندريا. الدفاع: عيسى ماندي (حسام عطال) – جوان حجام – محمد أمين توغاي – رامي بن سبعيني. وسط الميدان: رامز زروقي – آدم زرقان – أحمد قندوسي. الهجوم: سعيد بن رحمة – أمين غويري – بغداد بونجاح.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

رسميا “الخضر” يواجهون الطوغو بملعب 19 ماي 1956 بعنابة 

akhbarachark

إتحاد عنابة يختتم الميركاتو الصيفي بالتوقيع مع الحارس بوسدر 

akhbarachark

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark