الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

وزير التجارة يؤكد: ” توسيالي الجزائر” ستصدر 150 ألف طن من الحديد نحو إسبانيا “

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, بأن شركة “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب ستصدر في “الأيام القليلة القادمة” 150 ألف طن من الحديد نحو إسبانيا.

وأوضح الوزير, في تصريح إعلامي, على هامش الإحتفالية بالطبعة الثانية ل”جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر”, بأنه ” إذا كانت طلبات على الطاولة لنسج علاقات اقتصادية مع إسبانيا, فنحن منفتحين على ذلك و بكل أريحية”.

وفي هذا الإطار, لفت الوزير بأن إسبانيا إتخذت ”موقفا سيدا وشجاعا” بخصوص القضية الفلسطينية التي تساندها الجزائر و هذا الأمر شجع, كما قال, ”للرجوع للمبادئ التي تقوم عليها الدبلوماسية الجزائرية في شقيها الإقتصادي والسياسي”.

وقال زيتوني ” الأمر التجاري مع إسبانيا كان عاديا”, مشيرا إلى أن ”المتعامل الإقتصادي الجزائري لديه ذهنية المناضل وأخذ مواقف كثيرة دون أن تكون هناك تعليمات من الحكومة”.

وأفاد الوزير بأن ”قرار إسبانيا الشجاع يشجع الجزائر على تكثيف العلاقات التجارية أكثر فأكثر”. وقال زيتوني: ”الجزائر لديها مبادئها اتجاه قضايا التحرر وهي غيورة على هذه المبادئ”, مذكرا باتفاق حسن الجوار بين الجزائر واسبانيا ومساندة القضايا العادلة.

وفي هذا الشأن, ذكر الوزير بأن ”اتفاق حسن الجوار مبني على مبادئ وأسس. كنا متفقين على أمور كثيرة منها مساندة القضايا العادلة, و لكن للأسف اسبانيا أخلت بأحد المبادئ”.

يذكر بأن شركة “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب نالت جائزة أحسن مصدر في فئة المؤسسات الصناعية المصدرة خلال الطبعة الثانية ل”جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر” لسنة 2023.

مواضيع ذات صلة

5 معالم في المعالجات النبوية الاقتصادية

akhbarachark

إفتتاحية مجلة الجيش: “الجزائر حققت مرة أخرى إنتصارا جديدا”

akhbarachark

إحباط محاولات إدخال أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

akhbarachark