الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

إحباط محاولات إدخال أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

كشفت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أمس الأربعاء، عن الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 10 سبتمبر 2024، في كامل التراب الوطني.

و أفاد البيان، أن الإرهابي “ب. م” المدعو “إسحاق” سلم نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى. هذا و أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. و أورد المصدر نفسه، تمكّن أفراد الجيش الوطني من توقيف 46 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال 6 قناطير و 5 كيلوغرام من الكيف المعالج، عبر الحدود مع المغرب. بالإضافة إلى ضبط 29 كيلوغرام من مادة الكوكايين و 533 138 قرص مهلوس.

و أضاف البيان، أن مفارز الجيش تمكنت من توقيف 935 شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، وضبطت 32 مركبة و 159 مولد كهربائي و 117 مطارق ضغط و 08 أجهزة كشف عن معادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير، وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. و تمكنت أيضا، من توقيف 13 شخص آخر، وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس آلي و 9 بنادق صيد و 26749 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 10,81 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

و في سياق متصل، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 226 شخصا، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بالإضافة إلى توقيف 191 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني، حسب ذات المصدر.

مواضيع ذات صلة

بمناسبة إنتخابه لعهدة ثانية رئيسة مجلس وزراء إيطاليا تهنئ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون 

akhbarachark

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤكد: ” الجزائر تدعم منظمة الأمم المتحدة وعلى قادة العالم الإنضمام إلى “ميثاق المستقبل” “

akhbarachark

عبد المجيد تبون يؤدي اليوم اليمين الدستورية بقصر الأمم بالعاصمة 

akhbarachark