الأحد 8 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

حجز أزيد من 60 ألف كيس من الشمة المقلدة بقسنطينة

تمكنت مصالح أمن دائرة علي منجلي في اطار مساعي مصالح أمن ولاية قسنطينة في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها و كذا قمع الغش و حماية المستهلك من توقيف شخص يبلغ من العمر 47 سنة متورط في قضية الحيازة و العرض من أجل بيع تبغ و مشتقاته معبأ بطريقة غير مشروعة ، نقل بضاعة مغشوشة عبر وسيلة نقل ، وضع علامة تجارية غير مسجلة للتداول وممارسة نشاط تجاري دون سجل.

وتعود حيثيات القضية لنقطة مراقبة بالمدخل الغربي لمدينة علي منجلي، تم خلالها اخضاع شاحنة من نوع رونو S140 للمراقبة الأمنية والتي أسفرت عن ضبط 300 علبة كرتونية مخبأة وراء أكياس مملوءة بالصوف تبين بعد معاينتها أن كل علبة تحتوي على 200 كيس من مادة التبغ للترشق “شمة” أي بمجموع 61130 كيس،

ليتم توقيف سائقها و تحويله رفقة المضبوطات الى مقر أمن الدائرة لاتخاذ الاجراءات اللازمة. مواصلة في التحقيق، وبعرض الكمية المحجوزة من مادة “الشمة” للمعاينة من قبل المصالح المختصة ، تبين أنها غير مطابقة للمعايير و لا تحوز على رخصة أو اعتماد مسبق للتسويق.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم انجاز ملف اجراءات جزائية في حق المعني و تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب و تنفيذا لتعليمات وكيل الجمهورية تم نقل الكمية المحجوزة الى مركز ردم و اتلافها.

منى.ل

مواضيع ذات صلة

مدير الصحة لولاية باتنة يكشف: “رفع التحفظات عن مستشفى رأس العيـون قريبـا”

akhbarachark

توقيف 14 شخصا متورطين في قضايا جزائية ومحل أوامر قضائية

akhbarachark

توقيف شخصين وحجز 2070 كبسولة من المؤثرات العقلية أجنبية  الصنع                               

akhbarachark