الجمعة 28 يونيو 2024
أخبار الشرق

إحباط محاولة “حرقة” 6 أشخاص من شاطئ الرميلة بسكيكدة 

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمرسى، بولاية سكيكدة، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحر إنطلاقا من سواحل الولاية باتجاه الضفة الأخرى، مع ضبط ستة أشخاص مشتبه فيهم، وحسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح البيان أنه و”في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، وعلى اثر معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالمرسى مفادها وجود مجموعة من الشباب بشاطئ الرميلة رقم 03 بلدية المرسى بصدد التحضير لرحلة سرية عبر البحر باتجاه الضفة الأخرى، تم على الفور توجيه أفراد الدورية إلى عين المكان” أين “تم ضبط 05 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 26 سنة إلى 31 سنة ينحدرون من إحدى الولايات المجاورة، كانوا على متن قارب بلاستيكي الصنع مزود بمحرك نوع ياماها بقوة 85 حصان”.

كما تم العثور بالمكان -حسب البيان- على “دلو بلاستيكي سعة 20 لتر مملوء بالبنزين مع بعض الأغراض المخصصة للمبيت (أفرشة، أغطية وعدة حقائب ظهر بها ملابس) مما أكد فرضية مغادرتهم التراب الوطني عبر منافذ بحرية بطريقة غير شرعية”.

وأضاف المصدر أنه بعد تكثيف التحريات تبين أن المعنيين كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني باتجاه أوروبا مقابل مبلغ مالي عن كل شخص. ومواصلة للتحقيق والإجراءات القانونية تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في تنظيم رحلات الإبحار السري عبر البحر وتفتيش منزله أين تم العثور على مبلغ مالي مقدر بحوالي 97 مليون سنتيم من عائدات العمل الإجرامي، وحجز القارب السالف الذكر مع محركه.

وقد تم إعداد ملف قضائي في حق المشبه فيهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق بتهمة “جناية تهريب المهاجرين من طرف جماعة إجرامية منظمة”، وفق ذات المصدر.

مواضيع ذات صلة

الإطاحة بمروج خطير للمؤثرات العقلية بالبسباس في الطارف 

akhbarachark

كناص” الطارف يدعو منتسبيه لتسوية وضعيتهم قبل نهاية شهر جوان الجاري 

akhbarachark

شرطة قسنطينة توقف شخصان وتحجز 40 قرصا من المخدرات الصلبة 

akhbarachark