الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة يصرح: “المجال مفتوح أمام المستثمرين الراغبين في إنشاء حديقة للحيوانات بعنابة” 

أكدت، أمس، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة أن المجال مفتوح أمام جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار لانشاء حديقة للحيوانات بعنابة. 

وفي رد وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، على السؤال الكتابي الذي وجهه نائب جبهة العدالة والتنمية لولاية الطارف الأستاذ علي مويلحي، تحوز “أخبار الشرق” على نسخة منه، وبخصوص إنشاء حديقة للحيوانات بعنابة، كمرفق بيئي وسياحي وترفيهي للعائلات العنابية ولزوار الولاية، على غرار بعض الولايات الأخرى.

وفيما تعلق بالإجراءات المتخذة من أجل هذا الأمر، أكد الوزير أن عملية إنشاء حديقة للحيوانات بولاية عنابة، تعتبر لدى مصالحه مشروعا هادفا يشجعه قطاعنا الوزاري، نظرا للدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه هذه الأخيرة، في الحفاظ على الثروة الحيوانية، وهذا باعتبارها بنكا إضافيا للأصناف الحيوانية من جهة، وكذا باعتبارها وسيلة لنشر التوعية والتربية البيئية لدى الساكنة من جهة أخرى. وتابع رد الوزير أنه قد نظم إنشاء هذا النوع من المؤسسات بموجب أحكام المرسوم التنفيذي رقم 08 – 201 المؤرخ في 6 جويلية 2008، يحدد شروط وكيفيات منح ترخيص لفتح مؤسسات لتربية فصائل الحيوانات غير الأليفة، وعرض عينات منها للجمهور.

وفي هذا الإطار، يتم تأسس لجنة وطنية مشتركة يترأسها الوزير المكلف بالبيئة، حيث تكلف هذه اللجنة بدراسة طلبات فتح مؤسسات تربية فصائل الحيوانات غير الأليفة، وبيعها وإيجارها وعبورها، وكذا مؤسسات مخصصة لعرض عينات حية من الحيوانات المحلية أو الأجنبية للجمهور، ويحدد تنظيم هذه اللجنة وسيرها، وكذا كيفيات منح الترخيص بموجب قرار مشترك بين الوزير المكلف بالبيئة والوزير المكلف بالفلاحة.

وأوضح رد وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، أنه وفيما يخص موضوع إنشاء حديقة حيوانات بولاية عنابة، أشار إلى أن مصالحه المحلية لم تستقبل أي طلب حول هذا المشروع. وفي هذا السياق، حسب الوزير فيعد هذا المجال مفتوحا أمام جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا النشاط، حيث ستسهر مصالحه -حسبه-، على مرافقة وتأطير جميع المبادرات الهادفة لتطوير هذا المجال.

 

أمير قورماط

 

مواضيع ذات صلة

حملات تفتيشية لخط المقاطعة الإدارية بن مصطفى بن عودة –عنابة

akhbarachark

تواصل البحث عن غريق مفقود بشاطئ عين بربر

akhbarachark

حليم قندوز المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية بعنابة: “أكثر من 2300 كشاف زاروا مخيماتنا الكشفية”

akhbarachark