الجمعة 28 يونيو 2024
أخبار الشرق

تحرير 35 مخالفة لأشخاص أشعلوا مواقد الشواء بغابات سرايدي

قامت، مصالح محافظة الغابات ، بالتنسيق مع فرقة الدرك الوطني بسرايدي في ولاية عنابة بتحرير 35 مخالفة ، للأشخاص قاموا يومي عيد الأضحى بإشعال مواقد الشواء والنيران بالغابات ، ضاربين عرض الحائط التعليمات القاضية بمنع الفعل .

من جهتها ،دعت، محافظة الغابات لولاية عنابة، المواطنين لأخذ الحيطة والحذر و تجنب التصرفات اللامسؤولة التي قد تؤدي إلى نشوب الحرائق، نظرا للارتفاع المحسوس في درجات الحرارة المسجلة على مستوى ولاية عنابة، مشيرة على التبليغ عن أي حركة مشبوهة داخل أو بمحيط المناطق الغابية و الحقول عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر 1070 .

من جهة أخرى فقد أصدرت مصالح محافظة الغابات لولاية عنابة، قرارا تضمن منع التخييم داخل غابات الولاية خلال فترة الصيف، مع  منع عدة نشاطات داخل أو بجانب الغابات منها  التخييم، التفحيم، حوشات الصيد الإدارية، رمي و إحراق القمامة و النفايات، استعمال مواقد الشواء،.

وحسب القرار الذي  يتضمن منع التخييم في الفترة الممتدة من 01 جوان الى 31 أكتوبر 2024، وذلك من أجل حماية الغابات المتواجدة عبر إقليم الولاية من أخطار الحرائق، وجاء قرار منع التخييم وإشعال النار ، وجاء القرار الولائي باقتراح من محافظة الغابات للولاية بعدما سجل توافد كبير من قبل المواطنين على الغابات للاستجمام والتخييم، .

ويمنع القرار “منعا باتا تنصيب الخيم داخل أو بجانب الغابات المنتشرة بإقليم الولاية”،  وذلك في إطار الإجراءات الوقائية من أخطار الحرائق .

وحسب ذات المصدر ففي إطار الإجراءات الوقائية من حرائق الغابات يمنع منعا باتا خلال فترة الصيف 2023  تنصيب الخيم والتخييم داخل أو بجانب الغابات المنتشرة عبر إقليم الولاية إلا بترخيص صادر من البلدية المعنية، و يمنع التفحيم و استخلاص الرائج والقطران وتدخيل خلايا النحل الجني العسل، كما يمنع أيضا حوشات الصيد الإدارية إلا في الحالات الاستعجالية، و وركن المركبات أو الدراجات داخل أو بمحاذات الغابة، فضلا عن منع وإحراق القمامة والنفايات أي كان نوعها داخل الأملاك الغالبية الوطنية وبجوارها، و  استعمال النار أو مواقد الشواء داخل الأملاك الغابية الوطنية أو بحواف الطرقات المعادية للغابات، كما منع القرار  الرحلات الخاصة بالمجموعات من داخل و خارج الولاية عبر المسالك الغابية دون ترخيص مسبق من المصالح البلدية أو إدارة الغابات .

ن.إيـديـر

مواضيع ذات صلة

لهذه الأسباب ..لا يمكنكم تفويت فرصة زيارة عنابة هذه الصائفة

akhbarachark

محافظة الغابات تفتح خندق مضاد للنيران على مساحة 60 هكتارا بسرايدي

akhbarachark

محلات المثلجات والإطعام السريع والمقصبات تحت مجهر مديرية التجارة بعنابة

akhbarachark