أعلنت، أمس، مديرية النقل لولاية عنابة، عن تحديد احتياجات القطاع بواسطة سيارات الأجرة على مستوى عدّة خطوط ببلديات مختلفة، في إطار مواصلة تدعيم الخطوط التي تعرف العجز. وعلى مستوى صفحتها الرسمية، أعلنت بداية مديرية النقل لولاية عنابة، عن احتياجات النقل بواسطة سيارات الأجرة لخط سيدي عمار ـ مرزوق عمار ـ حجر الديس ـ ذراع الريش ـ بحيث أعلن عن الحاجة إلى 25 وسيلة بخط مرزوق عمارـ البوني، و25 وسيلة نقل أيضا بخط مرزوق عمارـ الحجار، بالإضافة إلى وسيلتين لخط سيدي عمارـ عنابة، و15 سيارة من حجر الديس إلى عنابة، كذلك 20 وسيلة نقل من ذراع الريش إلى البوني، و20 وسيلة نقل لخط ذراع الريش ـ برّحال، و20 وسيلة نقل لخط ذراع الريش ـ سيدي عمار، و20 أخرى لخط ذراع الريش ـ الحجار. كما أشارت مديرية النقل لولاية عنابة في بيان لها على مستوى صفحتها الرسمية، أنّ اعلان احتياجات القطاع المعلن يأتي قصد التكفل بانشغالات ساكنة المناطق المذكورة، كذلك استهداف مواصلة تدعيم الخطوط التي تعرف العجز، بحيث يتم الإعلان عن احتياجات النقل بواسطة سيارات الأجرة وفقا لشروط تتماشى والمصلحة العامة، وفقا لما هو منصوص عليه، مع الإشارة إلى أنّ آخر أجل لإيداع الملفات قد حدّد بتاريخ الـ10 أكتوبر الجاري، كما تخضع كامل الطلبات لنظام التنقيط المعتمد عليه مع الشريك الاجتماعي، الذي يعتبر معيارا يحدّد استحقاق المتعامل للخط وفقا لترتيب تنازلي في حدود الاحتياجات المعلن عنها، بحيث وجب أن يتضمن طلب الاستغلال 3 اختيارات، ولا يقبل طلبات تغيير المسار باستثناء مستغلي سيارات الأجرة بكل الاتجاهات. كما أعلنت مديرية النقل بعنابة، عن احتياجات القطاع بواسطة سيارات الأجرة لعدّة مناطق أخرى وهي التريعات والشرفة والعلمة، عين الباردة وشطايبي وسيرايدي، كذلك واد العنب، بحيث لخط التريعات ـ برحال مطلوب 8 وسائل، و6 لخط الشرفة ـ عنابة، و10 لخط العلمة ـ عنابة، و10 لخط عين الباردة ـ عنابة، و13 وسيلة نقل لخط شطايبي ـ برّحال، و16 وسيلة لخط عنابة ـ شطايبي، و18 سيرايدي ـ عنابة، و7 فقط لخط واد العنب ـ برّحال، مع التذكير أنّ آخر أجل لإيداع الملفات يكون الـ10 أكتوبر الجاري. كما أعلنت المصالح ذاتها احتياجات النقل في سيارات الأجرة بمناطق الحجار، سيدي سالم، خرازة، بوخضرة 3، الصرول، وواد النيل والشابية، إضافة إلى عين جبارة، بحيث تخضع كامل الطلبات هنا لنظام التنقيط المعتمد المتفق عليه مع الشريك الاجتماعي، الذي يعتبر معيارا لتحديد استحقاق المتعامل للخط.
أمير قورماط