الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

إعادة تسجيل طلبة الدكتوراه عبر نظام “بروغرس” بجامعة عنابة

دعت، أمس، جامعة باجي مختار عنابة، طلبة الدكتوراه إلى إعادة التسجيل عبر النظام المعلوماتي المدمج “بروغرس” تحسبا للسنة الدراسية الجديدة بعنوان 2024_2025.

وقد نشرت جامعة عنابة، على مستوى صفحتها الرسمية، بيانا توضح فيه أن نيابة المديرية للتكوين العالي في الطور الثالث والتأهيل الجامعي والبحث العلمي والتكوين العالي فيما بعد التدرج، تنهي إلى علم كافة طلبة الدكتوراه المعنيين بالتكوين في الطور الثالث ودكتوراه علوم، أنه يتوجب عليهم القيام بعملية إعادة التسجيل تحسبا للسنة الدراسية 2024_2025. كما أوضح بيان الصفحة الرسمية لجامعة باجي مختار عنابة، أنه يتم تفعيل هذه الخدمة اعتبار من اليوم الأحد الموافق لـ15 سبتمبر الجاري، على أن تتواصل هذه العملية البيداغوجية إلى غاية الخميس 10 أكتوبر المقبل، وهذا عبر النظام المعلوماتي المدمج “بروغرس”.

كما أوضحت ذات المصالح أنه يتوجب على طلبة الدكتوراه المعنيين بهذه العملية، برسم الموسم الدراسي 2024_2025، وخلال مباشرتهم عملية التسجيل، القيام بإتباع خطوات ممنهجة في عملية التسجيل على غرار الولوج إلى رابط المنصة الموضوعة لهذه العملية، كذلك تحديد الفئة والوحدة، ورقم البكالوريا، ومن ثم تحديد بيانات المستخدم المرفقة بكلمة المرور، والسنة الدراسية. كما أشارت ذات المصالح أنه وفي حالة تعذر الولوج إلى الحساب فعلى المعنيين التقرب مباشرة من مصالحها المكلفة عبر مستوى القسم أو الكلية بالتكوين في الطور الثالث، بغية طلب معلومات الحساب، مع الإشارة إلى أن العملية تشمل جميع الطلبة المسجلين في الدكتوراه وحتى المتخلفين عن المناقشة “المتجاوزين خمس سنوات من التسجيل بالنسبة لطلبة الطور الثالث وست سنوات بالنسبة لطلبة دكتوراه علوم”.

كما نشرت مصالح جامعة باجي مختار عنابة، على مستوى صفحتها الرسمية، دليلا توضيحيا لعملية إعادة التسجيل في الدكتوراه من خلال منصة” بروغرس” السنة الجامعية المقبلة، كما تأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الرقمنة بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي. في سياق آخر، تضع جامعة باجي مختار عنابة، عشية الدخول الجامعي للموسم الجديد 2024_2025، على مستوى كامل أقطابها وكلياتها بالإضافة إلى أقسامها ومصالحها البيداغوجية، الترتيبات والروتوشات الأخيرة الخاصة بالدخول الجامعي لموسم 2024-2025، مع وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلبة باختلاف مستوياتهم وتخصصهم الأكاديمي.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

الإطاحة بمروج الكوكايين وشريكته وحجز 50 جرعة بـ “لاسيتي أوزاس”

akhbarachark

حجز أزيد من 62 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بعنابة

akhbarachark

الشروع في استقبال ملفات العملية التضامنية لسنة 2025 بالبوني

akhbarachark