الأحد 8 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

رئيس الوفد الجزائري برباري يكشف: ” الجزائر ستشارك لأول مرة بالألعاب الأولمبية في 15 تخصصا”

كشف رئيس الوفد الرياضي الجزائري المشارك في أولمبياد باريس 2024، خير الدين برباري، عن الأهداف المسطرة والأبطال المُعوّل عليهم للحصول على ميداليات.

وقال برباري خلال تنظيمه ندوة صحفية، أمس، بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بالعاصمة، إن “أهدافنا مبنية على أمور منطقية، ومؤشرات إيجابية فيما تعلق بالنتائج التي نطمح إليها في أولمبياد باريس”.

وأضاف: “هناك عدة أبطال نُعول عليهم في الألعاب الأولمبية، على غرار كيليا نمور، إيمان خليف، وغيرهم، سنعمل على حماية ودعم جميع أبطالنا الذين سيمثلون الألوان الوطنية في الألعاب الأولمبية باريس 2024”.

كما كشف برباري، أن الجزائر ولأول مرة، ستشارك في الألعاب الأولمبية في 15 تخصصا، مضيفا: “ستكون رياضات ألعاب القوى والمصارعة، الأكثر تمثيلا للجزائر في أولمبياد باريس، بـ8 رياضيين في ألعاب القوى، و 8 مصارعين”.

كما أكد أن الجزائر ستشارك في تخصص المبارزة بـ5 رياضيين، تخصص الجيدو بـ 3 رياضيين، والملاكمة بـ5 رياضيين، فيما سيشارك في تخصصات تنس الطاولة، السباحة، الدرجات، برياضيين اثنين”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الجزائر تشارك برياضي واحد في تخصصات الجمباز، الكانواي، رفع الأثقال والشراع.

كما أكد عضو اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، ومسؤول الوفد الجزائري المشارك في أولمبياد باريس 2024، خير الدين برباري، أن إختيار مدربي الرياضيين الجزائريين المشاركين في الأولمبياد ليس من مهام اللجنة الأولمبية.

صرح خلال الندوة التي عقدها بمقر اللجنة الأولمبية قائلا:”مهام اللجنة الأولمبية هو التحضير التنظيمي واللوجيتسي لهذه المنافسات الأولمبية، نقوم بالتنسيق مع كل الإتحادات الوطنية المعنية بالمشاركة في الأولمبياد”

وأضاف برباري:”نتابع تحضيرات الرياضيين، وكل تخصص رياضي له خصوصياته، سنشارك بـ46 رياضي يشرف عليهم 39 مدرب سيتم إختيارهم من قبل الإتحادات، واللجنة الأولمبية ليس لها دخل في إختيار المدربين”.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

كأس إفريقيا للأمم-2025 / الجزائر – غينيا الاستوائية: “الخضر” من أجل بداية موفقة

akhbarachark

إتحاد عنابة يفوز وديا على الشلف ولكناوي يؤكد أن الأداء في منحنى تصاعدي 

akhbarachark

الخضر يباشرون التحضيرات وبيتكوفيتش يعول على الخبرة للإطاحة بغينيا الإستوائية

akhbarachark