الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

تربص الخضر ينطلق غدا بمشاركة 26 لاعبا

ينطلق تربص المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم غدا الإثنين، في إطار الاستعدادات للمباريات القادمة على الصعيدين القاري والدولي.

التربص الذي سيقام بمركز سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، يأتي في وقت حساس حيث يتطلع الفريق إلى تعزيز تشكيلته وتجهيز لاعبيه بأفضل صورة ممكنة. ومن المتوقع أن يشارك في هذا التربص جميع اللاعبين المحترفين والمحليين الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب الوطني،

حيث سيتم التركيز على تكتيكات الفريق والعمل على تحسين الأداء الجماعي والفردي. بالإضافة إلى ذلك، يُنتظر أن يتم تنفيذ مجموعة من الحصص التدريبية المكثفة تحت إشراف الطاقم الفني لتعزيز اللياقة البدنية والجاهزية الذهنية للاعبين.

ويأتي هذا التربص في سياق تحضيرات المنتخب للمباريات الرسمية القادمة، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية، والتي ستشكل اختباراً حقيقياً للفريق الوطني الطامح إلى تحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الجماهير الجزائرية.

جدير بالذكر أن الأنظار ستكون متجهة نحو المدرب الوطني لاختيار اللاعبين الذين سيشكلون نواة الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل التنافس الكبير بين اللاعبين على حجز مكان في التشكيلة الأساسية.

يتوقع أن يكون هذا التربص فرصة للاعبين لإثبات جودتهم وجاهزيتهم لتمثيل الجزائر. في الجانب الآخر، يأمل الجمهور الجزائري أن يكون هذا التربص بداية لمرحلة جديدة من النجاح والتألق للمنتخب الوطني، وأن يتمكن من الظهور بأفضل صورة خلال المنافسات القادمة.

بدوره كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، الخميس الماضي، عن قائمة تضم 26 لاعبا تحسبا لمباراتي غينيا الاستوائية في الخامس من سبتمبر بملعب ميلود هدفي بوهران وليبيريا في الـ 10 سبتمبر بملعب صامويل كانيون دو (مونروفيا)، لحساب الجولتين الأوليين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2025.

وسيدير طاقم تحكيم بنيني المباراة أمام غينيا الاستوائية بقيادة الحكم الرئيسي جيندو لويس هونغنانداندي، بمساعدة إريك أيمار أولريش أيمافو وكودوغبو أوغسطين كوغبيميدي، بالإضافة إلى الحكم الرابع عيسى محمد من البنين أيضا.

وفي سياق متصل، أعلنت الكونفدرالية الإفريقية كذلك عن تعيين طاقم تحكيم سوداني لإدارة مقابلة الجزائر-ليبيريا بقيادة الحكم الرئيسي محمود علي محمود إسماعيل بمساعدة مواطنيه محمد عبد الله إبراهيم و عمر حميد محمد أحمد بالإضافة إلى الحكم الرابع عبد العزيز جعفر عبد الله استالغو.

ويجري “الخضر” التربص التحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى من الـ2 إلى الـ10 سبتمبر استعدادا لمباراتي الجزائر أمام غينيا الاستوائية يوم الخميس الـ5 سبتمبر بملعب -ميلود هدفي- بوهران على (سا 00ر20) وليبيريا، الثلاثاء الـ10 سبتمبر (00ر17) بالعاصمة مونروفيا لحساب الجولة الأولى والثانية تواليا، لتصفيات “كان-2025” (الـ21 ديسمبر 2025 – الـ18 جانفي 2026).

وتعتبر مباراة غينيا الإستوائية الأولى من نوعها بالنسبة لبيتكوفيتش خارج الجزائر العاصمة، حيث يفضل التقني البوسني خوض لقاءات عبر مختلف ملاعب الجمهورية، بعدما قام بزيارة إلى الأندية المحترفة، ووقف على مختلف المنشآت، أين أعجب بها كثيرا، وهو ما أكده في تصريحاته في عديد المناسبات.

جدير بالذكر، أن التربص المقبل سيعرف عودة بعض العناصر الغائبة عن المواعيد الماضية، وأبرزها القائد رياض محرز.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark

بيتكوفيتش يكسب الرّهان و يقود “الخضر” لسحق ليبيريا بثلاثية

akhbarachark

الخضر” يتحدون الغيابات ويصرون على العودة بالنقاط الثلاث

akhbarachark