الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

تحديات كبيرة تشعل عودة محرز إلى الخضر

يعود رياض محرز لمنتخب الجزائر بعد فترة غياب استمرت لـ8 أشهر، وتحديدا منذ المواجهة أمام موريتانيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023. ويلاقي المنتخب الجزائري خلال توقف سبتمبر المقبل نظيريه غينيا الاستوائية وليبيريا ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

.

وغاب نجم الأهلي السعودي عن فترتي التوقف الدولي الأخيرتين لأسباب عديدة، من بينها خيبة الأمل التي عاشها بعد الخروج المذل منذ الدور الأول لمنتخب “محاربي الصحراء” خلال النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا.

وهناك 3 تحديات تلهب حماس رياض محرز في توقف سبتمبر. حيث أن النجم السابق لمانشستر سيتي يتطلع لفك عقدة عدم التسجيل في المباريات الرسمية لمنتخب الجزائر المتواصلة منذ قرابة الـ18 شهراً.

وسجل رياض محرز آخر هدف له في مباراة رسمية مع “الخضر” يوم 23 مارس 2023، تاريخ المواجهة أمام النيجر ضمن تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2023. وسبق لمحرز أن خاض 93 مباراة مع “محاربي الصحراء” ضمن مختلف المسابقات أسهم خلالها في 71 هدفاً ما بين صناعة وتسجيل.

نجم منتخب الجزائر تعرض لانتقادات لاذعة بسبب تراجع مستواه بشكل لافت خلال العامين الأخيرين، مقارنة بما كان يقدمه في بداياته.

وغابت إضافة رياض محرز خلال نهائيات نسختي أمم أفريقيا 2021 و2023، وكذلك في تصفيات كأس العالم 2022.ويسعى “حروز” للظهور بشكل جيد خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر، وذلك على أمل استعادة ثقة جماهير الجزائر.

قرر السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر منح شارة القيادة للنجم المخضرم ياسين براهيمي خلال توقفي مارس مارس وجوان الماضيين.

وسيكون رياض محرز في طريق مفتوح لاستعادة شارة القيادة مجدداً مستفيداً من غياب نجم الغرافة القطري، الذي لم تتم دعوته بسبب ابتعاده عن أجواء المنافسات.

ويحمل محرز صاحب الـ33 عاماً شارة القيادة في منتخب الجزائر بشكل منتظم منذ عام 2019، وتحديداً قبل انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”.

أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark

بيتكوفيتش يكسب الرّهان و يقود “الخضر” لسحق ليبيريا بثلاثية

akhbarachark

الخضر” يتحدون الغيابات ويصرون على العودة بالنقاط الثلاث

akhbarachark