الثلاثاء 25 يونيو 2024
أخبار الشرق

“السياسي” يطيح بالبيض وينعش حظوظه في لعب المنافسة القارية  

لازال الصراع عن بعد، من أجل مركز الوصافة بين فريقي شباب بلوزداد وشباب قسنطينة قائما على أشده بعد فوزهما على التوالي أمام مولودية البيض وإتحاد بسكرة بنفس النتيجة 1-0، في الوقت الذي سجلت مولودية وهران فوزا ثمينا على منافسها المباشر نجم بن عكنون في لقاء “البقاء” بينما خرج بطل الموسم مولودية الجزائر سالما من فخ شبيبة القبائل بتحقيقها للتعادل 1-1 بعد إسدال الستار أول أمس على مباريات الجولة الـ27 من بطولة الرابطة المحترفة موبيليس لكرة القدم. وقد كانت كل الأنظار مصوبة نحو ملعبي 20 أوت بالجزائر وملعب بسكرة اللذين يحتضنان مباراتين مصيريتين لشباب بلوزداد ونظيره القسنطيني المتنافسين على المرتبة الثانية المؤهلة لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية للموسم المقبل، حيث نجح الفريقان في الحصول على كامل الزاد بأقل الفوارق (1-0). وجاء هدف شباب بلوزداد عن طريق المدافع حداد (د 78) بينما افتك اللاعب بن شاعة، هدف السنافر مع نهاية المرحلة الأولى (د 45). ويمكن القول بأن الشباب القسنطيني كان أكبر المستفيدين بفوزه خارج القواعد،

كما أنه يتوفر على مباراة مؤجلة سيخوضها الأسبوع المقبل أمام إتحاد الجزائر الذي قد تمنحه الصف الثاني في حال الفوز. وفي وهران، سجل الحمراوة فوزا في لقاء “بست نقاط” على حساب نجم بن عكنون (1-0) بهدف أكثر من ثمين لكروم (د 45+3)، وهو الهدف الذي يجعل الفريق المحلي صاحب الفوز الثالث على التوالي في وضعية مريحة، بعد إبتعاده بست نقاط عن النجم، رغم أن هذا الأخير سيخوض يوم الخميس مباراة مؤجلة مع اتحاد الجزائر حيث سيكون مرغما على الفوز بها و إلا سيعود لقسم الهواة بعد موسم واحد على صعوده. بالإضافة إلى ناديي وهران وبن عكنون، فإن فريقا ثالثا قد يعرف نهاية موسم صعبة ويتعلق الأمر بمولودية البيض التي تشاطر المركز الرابع عشر مع فريق الحمري، حيث يتعين عليها وقف النزيف الذي تعرفه منذ استئناف مرحلة الإياب. أما البطل الجديد للموسم 2023-2024، فريق مولودية الجزائر، فقد حقق الأهم بتفادي الهزيمة في تيزي وزو أمام شبيبة القبائل (1-1).

وقد كان الكناري “سباقين” للتسجيل منذ الدقيقة (7) عن طريق بركان، قبل أن تعدل المولودية النتيجة في الشوط الثاني (د 84) بواسطة مرزوقي عن طريق ضربة جزاء. وعرفت المباراة طرد لاعبا من كل فريق ويتعلق الأمر بعمريش من ش.القبائل (د 78)، ونعيجي من م. الجزائر (د 84). أما المباريات الأخرى لهذه الجولة التي ليس لها أي تأثير على الترتيب العام، فقد انتهت بفوز الأندية المحلية, اتحاد خنشلة على شبيبة الساورة (1-0) ونادي بارادو على اتحاد سوف بسداسية نظيفة، بينما عرفت مباراة وفاق سطيف نجم مقرة تعادلا أبيض (0-0).

أحمد.ك

 

مواضيع ذات صلة

بن زيمة في أول زيارة له للجزائر يصرح: ” سعيد بزيارة مدينة بجاية وأتمنى فوز الخضر يوم الخميس”

akhbarachark

الملاكم ياعيش يفوز على المكسيكي ويضرب موعدا مع الإيرلندي سالفاكتوري اليوم 

akhbarachark

الإتحاد في مهمة الإطاحة بلايسكا وترسيم البقاء

akhbarachark