الثلاثاء 25 يونيو 2024
أخبار الشرق

الجزائر تحصد لقب الطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للرافل

 

توج المنتخب الوطني الجزائري (سيدات وذكور) بالطبعة الخامسة للبطولة الإفريقية للرافل التي اختتمت منافساتها بالقاعة متعدد الرياضات “أحمد زبانة” بتوقرت. وجاء تتويج المنتخب الوطني الجزائري عقب تحقيقه أعلى رصيد من ميداليات المعدن النفيس بخمس ميداليات ذهبية في مختلف التخصصات. وقد توج الجزائري بادة حسام بذهبية تخصص الرمي بالدقة.

كما فرضت النخبة الوطنية هيمنتها على تخصص زوجي السيدات بتحقيق المرتبة الأولى والثالثة في هذا التخصص , بفضل ذهبية كل من الثنائي مايدي نور وعويسي لامية وبرونزية الثنائي شيباني شهرة ولاريك أمينة. من جانبه أهدى كل من الثنائي ترياقي أحمد و عويسي لامية للجزائر ذهبية تخصص الزوجي المختلط ، كما عادت البرونزية للثنائي الجزائري الآخر زكيري طارق وشيباني شهرة. ولدى فردي السيدات تمكنت لاعبة المنتخب الوطني شيباني شهرة من افتكاك المركز الأول متقدمة عل كل من المغربية دنيا توهان والكينية آنا كوامبو.

وحقق بدوره الجزائري ترياقي أحمد ذهبية هذا التخصص لدى الرجال. وفي زوجي الذكور ظفرت النخبة الوطنية بفضية وبرونزية هذا التخصص الذي توج فيه الثنائي الليبي لولو أحمد و سويسي راشد بالميدالية الذهبية. وأشرف على مراسم اختتام فعاليات هذه البطولة الإفريقية التي احتضنتها ولاية توقرت منذ 20 من الشهر الجاري، كل من ممثل وزير الشباب والرياضة, باديس بن عمار, ورئيس الاتحادية الإفريقية للرافل والكرات الحديدية, محمد ياسين كافي, ورئيس الاتحادية الجزائرية للرافل والبلياردو, محمد الأمين مايدي.

للإشارة، عرفت هذه الدورة القارية مشاركة 51 لاعبا ولاعبة يمثلون تسع دول (الجزائر تونس والمغرب ومصر وليبيا ونيجيريا وجيبوتي وكينيا وزامبيا), حيث شملت المنافسات سبعة إختصاصات, على غرار فردي (ذكور) وفردي (إناث) وزوجي (إناث) وزوجي (ذكور) وزوجي (مختلط).

أحمد.ك

 

مواضيع ذات صلة

بن زيمة في أول زيارة له للجزائر يصرح: ” سعيد بزيارة مدينة بجاية وأتمنى فوز الخضر يوم الخميس”

akhbarachark

الملاكم ياعيش يفوز على المكسيكي ويضرب موعدا مع الإيرلندي سالفاكتوري اليوم 

akhbarachark

“السياسي” يطيح بالبيض وينعش حظوظه في لعب المنافسة القارية  

akhbarachark