الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة بفتح باب المشاركة في 6 ورشات

أنهت محافظة المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية، إلى علم جميع المهتمين بالمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة من التظاهرة (3 – 7 نوفمبر 2024)، فتحها باب الانتساب للورشات المقامة على هامش المهرجان، وعددها ست.

يشرف على الورشات الست مختصون، وهي موجهة، أوّلا، للممارسين الهواة. ويتعلق الأمر بكل من ورشة المونودراما، وفن كتابة الأنا والآخر، وورشة علاقة المخرج بالممثل في مسرحية الممثل الواحد، وورشة الأداء التمثيلي في المونولوج، وورشة المخرج من النص إلى العرض، وورشة في الريتم الداخلي والخارجي في إدارة الممثل وبناء العرض، وورشة أدوات السينوغرافيا. وتأتي هذه الورشات بمساهمة الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وهيو أيضا مجانية.

ويتكفل المهرجان بالإطعام، والإقامة. وكشفت محافظة المهرجان الثقافي الوطني للمونولوج والفنون المسرحية، عن أنّ الدورة الثالثة للتظاهرة ستجري أطوارها من 3 إلى 7 نوفمبر 2024 بمدينة تندوف، حاملة شعار “المسرح يضيء…يقرّب المسافات” . وقد أعلنت، في وقت قريب، عن فتح باب استقبال الأعمال المسرحية الراغبة في التنافس على جوائز الدورة الثالثة، منوّهة بأن آخر أجل لتلقي استمارات المشاركة، هو الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، على أن يتم الإعلان عن العروض المنتقاة، يوم 18 أكتوبر.

وذكّر المنظمون بضوابط وشروط المشاركة، في منشور على صفحة المهرجان في فايسبوك؛ فالتظاهرة تتيح إمكانية التنافس أمام 8 عروض، وفق الضوابط التالية؛ إذ يُشترط على الفرق المترشحة الالتزام بتقديم أعمال مبتكرة تلتزم بماهية المهرجان القائم على المونولوج، مع إمكانية فسح المجال لممارسي المونودراما، وغيرها من فنون المسرح.

ق.ث

مواضيع ذات صلة

“هذا الشيء شفتو بعيني” آخر إصدارات الكاتب جمال جباري هذا السبت بمكتبة عنابة

akhbarachark

الدكتور محمد بغداد في منتدى الكتاب بالمدية: “الثقافة الجزائرية بحاجة إلى صناعة ذكية للمحتوى”

akhbarachark

اختيار فيلم “196 متر/ الجزائر” لشكيب طالب بن دياب

akhbarachark