الأحد 8 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

تظاهرات حاشدة في عدة مدن وعواصم بالعالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم, اليوم السبت, تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

واحتشد المتظاهرون في العاصمة الفرنسية باريس, للمطالبة بمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق نهاية هذا الشهر, كما شارك المئات في مظاهرتين تطالبان بوقف الحرب على غزة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن, ومدينة آرهوس الدنماركية.

إلى جانب الدنمارك, انطلقت مسيرة دراجات هوائية في العاصمة الفنلندية هلسنكي داعمة لفلسطين ومنددة بالعدوان الصهيوني. كما شهدت مدينة زالتسغيتر الألمانية تظاهرة تطالب بإنهاء العدوان على غزة.

وانطلقت مسيرة في مدينة اسطنبول التركية داعمة للشعب الفلسطيني ومنددة بانتهاكات الاحتلال. وحمل المشاركون العلم الفلسطيني, بالإضافة إلى انطلاق مسيرتين في مدينتي هلسنبوري وأوبسالا في السويد, تنددان بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة وبالإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 38 ألف شهيد وأزيد من 89 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

مواضيع ذات صلة

الصحة الفلسطينية : استشهاد أكثر من 500 كادر طبي و اعتقال أزيد من 700 آخرين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

akhbarachark

شهداء وجرحى إثر تواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

akhbarachark

الجزائر تدعو إلى عقد إجتماع طارئ لمجلس الأمن

akhbarachark