الثلاثاء 25 يونيو 2024
أخبار الشرق

“تحرير جنوب لبنان وطوفان الأقصى يؤشرّان إلى قرب زوال الكيان الصهيوني”

أكدت لجان المقاومة في فلسطين، أمس، أنّ انسحاب الاحتلال الصهيوني من جنوبي لبنان وما تلاه من انسحاب صهيوني من قطاع غزة عام 2005، ومعركة “طوفان الاقصى” و”الثورة العالمية لأحرار العالم لنبذ الكيان الصهيوني وقادته النازيين وملاحقتهم ومقاطعتهم ومحاسبتهم على الأصعدة كافة ما هي إلا مقدمات وإشارات بقرب زوال هذا الكيان من الوجود”.


وشدّدت لجان المقاومة في ذكرى عيد المقاومة والتحرير في لبنان على أنّ الشعب الفلسطيني سيتسمر بمقاومته وصموده الملحمي، بدعم ومساندة من كافة جبهات المساندة لقوى محور المقاومة، وفي مقدمتها حزب الله حتى تحقيق النصر. وفي هذه المناسبة التي تأتي هذا العام “في ظلال قوافل الشهداء التي تقدمها المقاومة الإسلامية في لبنان على طريق القدس”، هنّأت اللجان الشعب اللبناني الشقيق والأخوة في حزب الله وقيادته، وفي مقدمتهم الأمين العام السيد حسن نصر الله. ووصفت عيد المقاومة والتحرير بـ “المحطة المفصلية والهامة في تاريخ الأمة”، والتي شكّلت إلهاماً ودافعاً أساسياً للشعب الفلسطيني ومقاومته على المضي قدماً في مقاومة الاحتلال.

ودعت لجان المقاومة في فلسطين أبناء الأمة وكل الأحرار في العالم إلى تصعيد فعاليات التضامن والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته رفضاً لجرائم الإبادة والقتل والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والأبرياء في قطاع غزة على وجه الخصوص. ويُصادف أمس، ذكرى عيد المقاومة والتحرير، الذي يحتفل فيه الشعب اللبناني في الـ25 من شهر ماي من كلّ عام منذ سنة 2000. ففي هذا اليوم نجحت المقاومة بدحر “الجيش” الصهيوني عن غالبية الأراضي اللبنانية المحتلة في الجنوب والبقاع الغربي، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

وشكل إنجاز المقاومة سابقة في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني حيث تم الانسحاب الصهيوني تحت جنح الظلام هرباً من ضربات المقاومين دون قيد أو شرط بفعل سنوات من العمل المقاوم. وتأتي الذكرى هذا العام، فيما تخوض المقاومة الإسلامية في لبنان الملاحم البطولية إسناداً لغزة ورداً على الاعتداءات الصهيونية على القرى اللبنانية، وسط اعتراف واضح من قبل “جيش” الاحتلال بفشل الردع أمام حزب الله، والخشية الواسعة من توسع نطاق الرد، ناهيك عما حلّ بالمستوطنات الشمالية الحدودية مع لبنان وإجلاء أكثر من 250 ألف مستوطن وتحولها إلى “مدن أشباح” باعتراف الإعلام الصهيوني.

مواضيع ذات صلة

“مراسلون بلا حدود” تتقدّم بشكوى جديدة ضد الكيان الصهيوني

akhbarachark

إدانات عربية لقصف الكيان الصهيوني خيام النازحين في رفح

akhbarachark

 غينيا والسنغال تتفقان على ترسيم الحدود بينهما

akhbarachark