الخميس 21 أكتوبر 2021
أخبار الشرق

رئيس الجمهورية يباشر مشاورات تشكيل الحكومة مع الأفلان والأحرار

بعجي: “لم نقترح أي اسم لتولي منصب رئاسة الحكومة الجديدة”

 

شرع رئيس الجمهورية أمس ، في المشاورات السياسية الخاصة بتشكيل الحكومة المقبلة، وهي العملية التي سيستهلها باستقبال كل من أمين عام الأفلان أبو الفضل بعجي وممثلين عن النواب الأحرار.

وينتظر أن يستمع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لمقترحات الأحزاب الفائزة في الإنتخابات التشريعية، بخصوص شكل وتشكيلة الحكومة المقبلة.

وكان أبو الفضل بعجي أمين عام جبهة التحرير الوطني، أول الوافدين على قصر المرادية، باعتبار أن حزبه تحصل على أكبر عدد من المقاعد بالغرفة التشريعية السفلى بـ 98 مقعدا، ويلي بعجي ممثلون عن النواب الأحرار، والذين فازو بـ 84 مقعدا بالمجلس الشعبي الوطني، لتقديم مقترحاتهم وربما وجوه قد تكون لها مكانة في الحكومة المقبلة، فيما لم يثبت بعد إن كانت حركة مجتمع السلم التي حلت ثالثة في ترتيب أكبر عدد من مقاعد البرلمان .

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت الخميس المنصرم عن شروع الرئيس في مشاورات سياسية لتشكيل الحكومة، مع قادة الأحزاب السياسية وممثلي الأحرار الفائزين في انتخابات نواب المجلس الشعبي الوطني، وهي العملية التي ستتم حسب ترتيب النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري.

من جهته، صرح الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي، إن حزبه لم يقدم لرئيس الجمهورية اسما مقترحا لرئاسة الحكومة، وقال بعجي، أمس السبت، عقب لقائه برئيس الجمهورية في إطار المشاورات السياسية إن الأفالان لم يقدم أي اسم لتولي منصب رئاسة الحكومة، مضيفا أنه سيكون لحزبه أكبر عدد من الوزراء بما أنه يملك أكبر عدد من المقاعد في البرلمان، وتحدث بعجي عن لقائه بالرئيس تبون حيث كشف أنه تباحث خلال اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد وملف تشكيل الحكومة، وقال أنه قدما عرضا للرئيس تبون لدخول الحكومة المقبلة.

مواضيع ذات صلة

إصابة 506 و 29 وفاة جديدة بفيروس كورونا

akhbarachark

“إلياس ميهوبي مديرا عاما لشركة “سيال

akhbarachark

“أسعارنا منخفضة مقارنة بعروض شركات أخرى”

akhbarachark