الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
أخبار الشرق

تعليق الصلاة بالمساجد في الولايات التي مسها الحجر الجزئي

القرار اتخذته وزارة الشؤون الدينية والأوقات

اتخذت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بيان لها، أمس الاثنين، جملة من التدابير والإجراءات المصاحبة للحجر الجزئي عبر 35 ولاية والمتمثلة أساسا في تعليق صلاة الجماعة بالمساجد التي يمسها توقيت الحجر الصحي.

وأوضح البيان الذي جاء في شكل تعليمة وجهت إلى مديري الشؤون الدينية والأوقاف بالولايات، أن “لجنة المتابعة على مستوى الوزارة تدعو للالتزام بالإجراءات المتمثلة أساسا في تعليق صلاة الجماعة بالمساجد التي يمسها توقيت الحجر الصحي”.

كما أقرت بأن يتم “رفع شعيرة الآذان، خلال الصلوات المعلقة مع مراعاة صيغة (الصلاة في بيوتكم) مرتين في آخر الأذان، فضلا عن تعليق التعليم القرآني بمختلف الفضاءات وغلق فروع المركز الثقافي الإسلامي بالولايات المعنية”، وبالمناسبة، دعت الوزارة إلى “الحرص الحازم على المتابعة الميدانية لهذا القرار وتكليف السادة المفتشين والمعتمدين لمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات وموافاة المفتشية العامة بكل ما يمكن أن يعترضهم في تنفيذه”.

للإشارة ، جاء هذا القرار تنفيذا لقرارات بيان الوزارة الأولى الصادر أمس الاثنين والقاضي باعتماد تدابير حيال تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) لمدة عشرة أيام (10 أيام )، حيث تم إقرار العودة إلى إجراءات الحجر الصحي ابتداء من الساعة 20:00 الى الساعة  الـ 06:00 من صباح اليوم الموالي في الولايات المعنية بالحجر الصحي (35 ولاية).

مواضيع ذات صلة

إصابة 506 و 29 وفاة جديدة بفيروس كورونا

akhbarachark

“إلياس ميهوبي مديرا عاما لشركة “سيال

akhbarachark

“أسعارنا منخفضة مقارنة بعروض شركات أخرى”

akhbarachark