الأربعاء 30 نوفمبر 2022
أخبار الشرق

التفكير في إنشاء قانون يحمي الأساتذة من الاعتداءات

على خلفية حادثة برج باجي مختار.. وزير التربية الوطنية يؤكد:

التفكير في إنشاء قانون يحمي الأساتذة من الاعتداءات

مسابقة الترقية في قطاع التربية ستقام منتصف شهر جويلية المقبلة

 

قال محمد واجعطوط أن هيئته الوزارية تفكر جليا في إنشاء قانون يحمي الأساتذة والمعلمين من جميع أشكال العنف اللفظي والجسدي الذين يتعرضون إليه آخرهم أساتذة ببرج باجي مختار.

وفي هذا الصدد، شدد وزير التربية الوطنية، على أن الإجراءات الأمنية متواصلة، لضمان حماية الأساتذة من كل أشكال العنف والاعتداءات، وذلك في تعليقه على حادثة تعرض أستاذات للاعتداء بالسلاح الأبيض من قبل مسلحين بمنزلهن الوظيفي ببرج باجي مختار، وأضاف في تصريح إعلامي له أمس على هامش إحياء اليوم الوطني للطالب، بأن مصالحه المختصة تعمل للحفاظ على مكانة الأستاذ المتميزة، على اعتبار أنه رمز العلم ومكون إطارات الغد، من خلال التفكير بجدية لإنشاء قانون .

وفي سياق ذي صلة، أفرجت وزارة التربية، عن الامتحان المهني على أساس الاختبارات الكتابية، لترقية مستخدمي 22 رتبة في سلك الادارة، حيث خصصت آلاف المناصب للانتقال من رتب مديري الأطوار التعليمية الثلاثة، وكذا مختلف الأسلاك التعليمية الآيلة للزوال، ومن المقرر إجراء هذه المسابقة الداخلية منتصف شهر جويلية المقبل، مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الامتحانات الوطنية.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مسؤول من وزارة التربية، عن حالة استنفار على مستوى مديريات التربية عبر الوطن، تحسبا لإجراء الامتحان المهني الثاني للترقية بعنوان 2021، بعد الأول الذي تم إجراءه في مارس الماضي لفائدة خمس رتب من سلك التفتيش أساسا، حيث تم الإعلان عن نتائجه مؤخرا. ومن المقرر تنظيم الامتحان حسب ذات المصدر، منتصف جويليه المقبل، وهي مسابقة داخلية سنوية، تعكف مصالح الوصاية على إجرائها لسد الشغور في مختلف الرتب الإدارية، خاصة الآيلة للزوال، غير أن استمرار تفشي كورونا تسبب الموسم الماضي في تأجيلها وعدم تنظيمها مثلما كان مقررا.

مواضيع ذات صلة

المديرية العامة للحماية المدنية تؤكد إخماد الحرائق في 73 بؤرة بالولايات الشرقية

akhbarachark

لا اعتمادات رسمية لاستيراد السيارات خلال 2022

akhbarachark

صب الشطر السابع من منحة كورونا لمستخدمي الصحة

akhbarachark