الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
أخبار الشرق

قفزة مخيفة للحصيلة اليومية للإصابات

 

تسجيل 475 حالة جديدة و 9 وفيات خلال الـ 24 ساعة 
7 حالات وفاة يوميا بكورونا بمستشفى “مصطفى باشا”
 
سجلت 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و9 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 321 مريضا للشفاء، حسب ما كشفت عنه وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس الجمعة، في بيان لها.

وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة، مثلما أفادت به الوزارة، 140.550 حالة، من بينها 475 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 97.701 شخص، فيما قدر العدد الإجمالي للوفيات 3.735 حالة، كما أشار المصدر ذاته إلى وجود 29 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وأضاف البيان أن 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الفترة المذكورة آنفا، فيما سجلت 16 ولاية من حالة واحدة إلى تسع حالات، كما أحصت 15 ولاية أخرى أزيد من عشر حالات.

وفي سياق الوضعية الوبائية في الجزائر، كشف البروفيسور رشيد بلحاج رئيس مصلحة الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا بالعاصمة، أن المستشفى يعاني من الضغط مع تسجيل 6 وفيات يوميا بسبب كوفيد19.

وأوضح البروفيسور بلحاج، في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أن الجزائر دخلت الموجة الثالثة والمستشفيات مليئة بالمصابين وفي مستشفى مصطفى باشا يتم تسجيل من 6 إلى 7 وفيات يوميا، ودعا البروفيسور بلحاج السلك الطبي إلى التجند لمواجهة الموجة الثالثة والتي قال عنها أنها تتطلب التضحية مرة أخرى.

وقال بلحاج أن السلك الطبي وجميع عمال القطاع الصحي يعيشون تحت الضغط بسبب ارتفاع حالات الإصابة التي تصل إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن قطاع الصحة سجل ازيد من 1800 إصابة بكورونا وسط عماله، ودعا البروفيسور بلحاج إلى العودة للتدابير الوقائية واحترام مسافة التباعد والتوجه نحو مراكز التلقيح لتقلي التطعيم.

مواضيع ذات صلة

إصابة 506 و 29 وفاة جديدة بفيروس كورونا

akhbarachark

“إلياس ميهوبي مديرا عاما لشركة “سيال

akhbarachark

“أسعارنا منخفضة مقارنة بعروض شركات أخرى”

akhbarachark