الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
أخبار الشرق

تنصيب وحدة ثابتة لإنتاج الأكسجين بمستشفى “ساناطوري” بباتنة

بمعدل إنتاج يصل إلى 200 لتر في الساعة

 

أفضت مجهودات مشتركة دامت أسابيع، بين مراد قوجيل، مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية “ساناطوري” باتنة، ومسيرين بمؤسسة خاصة، إلى تنصيب وحدة ثابتة لإنتاج الأوكسيجين، على مستوى هذا المستشفى المتكفل منذ فترة بمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، بولاية باتنة.

وتم، ليلة الإثنين، جلب التجهيزات اللازمة بمساعدة جمعية محسنين، وتثبيتها في ساحة المستشفى وربطها بالقنوات والوصولات المموّنة لتجهيزات المصابين الخاضعين للتنفس الاصطناعي، وتنتج الوحدة 200 لتر من الأوكسجين في الساعة ما يعني، التكفل التام باحتياجات المعالجين، وإنهاء لمسألة جلب المادة بواسطة شاحنات صهاريج وما يترتب عنها من هواجس وتوترات مزمنة، لدى الأطباء وأهالي المرضى، من نفاد الأوكسجين.

وأكد، مدير المؤسسة الاستشفائية العمومية، أن تشغيل الوحدة بدأ فعليا وهو قادر على إنتاج ما بين 120 إلى 200 لتر في الساعة، من خلال التزويد المباشر للمستعملين، بما أنه يقوم بتصفية الهواء وتخليص الأوكسجين بواسطة نظام محركات، لكنه شدد أن هذه الوحدة هي بمثابة وحدة طوارئ تكمن أهميتها في ضمان استمرارية المادة، فيما يبقى استقبال الشاحنات الناقلة للأوكسجين ضروريا وحتميا، بما أنها تحتاج بين الفينة والأخرى لتوقف المحرك لحاجته لراحة تقنية. ويخضع 120 مصاب بكورونا للعلاج بالمؤسسة الاستشفائية بينهم حالات تستدعي التنفس بالأوكسجين بمقادير كبيرة.

مواضيع ذات صلة

إصابة 506 و 29 وفاة جديدة بفيروس كورونا

akhbarachark

أمن عنابة تحجز 87 كغ من المخدرات المغربية بالحجار “BRB”

akhbarachark

تسخير 238 مؤطرا لتلقيح فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

akhbarachark