الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
أخبار الشرق

الجزائر ليس لديها أطماع في ليبيا

 

رئيس الجمهورية يخص رئيس المجلس الرئاسي الليبي باستقبال رسمي

إستقبل، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي يونس محمد المنفي، وجرى استقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي،  بمقر رئاسة الجمهورية.

وقال رئيس الجمهورية، عقب استقباله لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، أنه تم الاتفاق على العديد من القرارات التي تساعد في حل بعض المشاكل في ليبيا، وشدد رئيس الجمهورية، أن الجزائر في انتظار ما يقرره الأشقاء في ليبيا، خاصة أن الجزائر ليس لديها أطماع في ليبيا.

هذا وقد خص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، هذا الأربعاء، باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية، وأجرى رئيس الجمهورية محادثات ثنائية مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي, توسعت بعد ذلك لتشمل أعضاء وفدي البلدين، وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي قد حل صباح الأربعاء بالجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان.

وعقب ذلك، توجه المنفي إلى مقام الشهيد، حيث وضع إكليلا من الزهور ترحما على أرواح الشهداء، وبعين المكان، زار ضيف الجزائر متحف المجاهد، حيث اطلع على مختلف مراحل مقاومة الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسي، قبل أن تقدم له هدايا تذكارية ويوقع على السجل الذهبي لهذا المرفق التاريخي.

للتذكير، تندرج زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى الجزائر في إطار “مواصلة التعاون, تأكيدا لمتانة علاقات الأخوة بين الشعبين الشقيقين”.

مواضيع ذات صلة

+ الجزائر تشارك في الاجتماع الوزاري لدول أوبك

akhbarachark

بمناسبة تنظيم منافسة الصديق الوفي

akhbarachark

الجزائر تستضيف مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لأول مرة

akhbarachark