الإثنين 20 سبتمبر 2021
أخبار الشرق

الأوضاع في فلسطين تطمس فرحة العيد

122 شهيدا من بينهم 31 طفلا وكتائب الكتائب القسام ترد بـ 150 صاروخا

لا تزال حدة التوتر على أوجّها في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية، خاصة قطاع غزة والمسجد الأقصى، مع تعثر المساعي الدولية لوقف الصراع وسط تضامن جزائري مطلق ميزت عيد الفطر المبارك.

هذا وقد زحف آلاف الأردنيين، أمس الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، وذلك لدعم الشعب الفلسطيني، وشهدت جميع محافظات المملكة تظاهرات منددة بالعدوان على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجمعة، استهداف مصنع كيميائي صهيوني في بلدة نير عوز على الحدود مع قطاع غزة بطائرة مسيرة، وجاء في بيان الجناح العسكري لحماس: “استهدفت كتائب القسام مصنع كيميائي في نير عوز بطائرة مسيرة من طراز شهاب”.

 

كتائب القسام تقصف معسكر الصهاينة بـ 150 صاروخا

أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحماس، ليل الخميس إلى الجمعة، قصف عسقلان وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ150 صاروخا، وجاء تحرك الكتائب ردا على استهداف جيش الإحتلال للمدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية”، وقصفت عسقلان بـ 100 صاروخ وأسدود وبئر السبع وسديروت بـ 50 صاروخا، تزامنا مع شن قوات الاحتلال البرية والجوية غارات عنيفة على قطاع غزة، حيث سمع دوي صافرات الإنذار في عسقلان بعد إطلاق الصواريخ من غزة، بحسب روسيا اليوم.

 

122 شهيدا من بينهم 31 طفلا و20 إمرأة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة منذ مساء الإثنين، إلى 122 شهيدا بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد الإصابات ارتفع أيضا ليصل إلى 900، وصفت مصادر طبية جراحهم بالمتفاوتة، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة وغير مسبوقة ضد أهداف مدنية في مناطق شمال قطاع غزة، وانهارت مباني على رؤوس ساكنيها.

 

.. واستشهاد سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين الذي استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، ارتفع إلى سبعة في حوادث منفصلة، وقالت إن أحدث شهيد سقط قرب مدينة نابلس في مواجهات شهدتها بلدة بيتا، وأضافت في بيان “استشهاد مواطنين وصلا بحالة الخطورة برصاص الاحتلال الحي في الصدر والبطن من قريتي مردا وسكاكا”، وأوضحت أنه في موقع آخر “استشهاد مواطن بالرصاص الحي في قرية عوريف بنابلس واستشهاد مواطن بالرصاص الحي في أريحا”. وذكرت الوزارة أن شهيدا آخر سقط في أريحا بعد إصابته بالرصاص

 

 

مواضيع ذات صلة

+ الجزائر تشارك في الاجتماع الوزاري لدول أوبك

akhbarachark

بمناسبة تنظيم منافسة الصديق الوفي

akhbarachark

الجزائر تستضيف مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لأول مرة

akhbarachark