أخبار عاجلة
الرئيسية / عنابة / تحت شعار «لانرد عنكم القدر…ولكن نطلب منكم الحيطة والحذر».. مديرية الحماية المدنية تحذر من ضربات الشمس

تحت شعار «لانرد عنكم القدر…ولكن نطلب منكم الحيطة والحذر».. مديرية الحماية المدنية تحذر من ضربات الشمس

 

large-مصالح-الحماية-المدنية-تحذّر-المواطنين-من-مخاطر-ضربات-الشمس-e3a04دعت المديرية الولائية  للحماية المدنية بعنابة  المواطنين الالتزام بقواعد وقائية لتفادي ضربات الشمس بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتقبة خلال الأيام القادمة من خلال حملة تحسيسية موسومة بشعار  «لانرد عنكم القدر…ولكن نطلب منكم الحيطة و الحذر».

 

و أوصت الحماية المدنية المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال ، وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة إلا في حالات الضرورة .

 

ودعت نفس المصالح إلى إغلاق نوافذ البيوت والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طوال النهار وترك النوافذ مغلقة ما دامت درجة الحرارة الخارجية أعلى من درجة الحرارة في داخل المنزل.

 

كما طالبت المواطنين بفتح النوافذ في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء وإطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها ، مضيفا في البيان أنه إذا توجب على المواطن الخروج يجب ارتداء قبعة وملابس خفيفة وعلاوة على ذلك يفضل أن يكون اللباس فاتح اللون وكذا تجنب الاعمال التي تتطلب مجهودات بدنية .

 

كما نبهت المواطنين بعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها والاستحمام عدة مرات في اليوم دون تجفيف البدن والحرص على شرب الماء بانتظام خاصة للأطفال والمرضى والأشخاص المسنين وعدم الانتظار حتى يشعروا بالعطش.

 

أما بالنسبة لسائقي السيارات والتي لا تتوفر سياراتهم على مكيف هوائي أوصت الحماية المدنية بتفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة ومن الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة وبالليل.

 

ن. إيـديـر

 

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

1470065892

مدير وكالة كناس عنابة بوعلام حويدش يصرح.. “80 % من المواطنين مؤمنون اجتماعيا ويجب أن يحافظوا على امتيازات بطاقة الشفاء”

  إحالة 20 قضية ضد المؤمنين على العدالة بسبب الغش   أكد صبيحة أمس مدير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي