أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / بعدما وصفه المتتلعين بأفضل نسخة في التاريخ.. هل سيؤثر خروج الدولة المضيفة على شعبية كأس العالم ؟؟

بعدما وصفه المتتلعين بأفضل نسخة في التاريخ.. هل سيؤثر خروج الدولة المضيفة على شعبية كأس العالم ؟؟

 

 

Vladimir_Putin_FIFA_World_Cup_Trophy_Tour_kick-off_ceremony_644758ينتظر جميع متابعي كأس العالم بفارغ الصبر عودة منافسات البطولة أمسية اليوم من بوابة نصف النهائي للتعرّف على تأثير خروج منتخب الدولة المضيفة للمونديال من «السباق» على المسابقة.

 

و غادر المنتخب الروسي المنافسات من ربع النهائي وسط ترقّب من الصحافة العالمية لردود أفعال جماهير الدولة المضيفة للبطولة التي حجزت الكثير من تذاكر المونديال أملاً في رؤية منتخب بلادها في الأدوار المتقدمة للمسابقة العالمية.

 

وتبخّر حلم المنتخب الروسي في العبور إلى نصف النهائي عقب هزيمته السبت أمام نظيره الكرواتي بالركلات الترجيحية (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

 

وفور انتهاء موقعة ملعب «فيشت» عمّ الحزن أجواء الجماهير الكبيرة التي تابعت المباراة كما هو الحال لأنصار الدولة المضيفة للمونديال الذين عاشوا مجريات اللقاء من مناطق المشجعين في موسكو وبقية مدن روسيا الاتحادية.

 

الهدوء يسود الأجواء

 

اتسمت الأجواء في روسيا بعد خروج الدولة المضيفة من سباق المونديال بالهدوء والحزن.

 

ويعدّ متابعو كأس العالم من صحفيين وحتّى نجوم اللعبة الشعبية الأولى في العالم هذا الأمر طبيعياً بعد أن كان أصحاب الدار يمنّون النفس ببلوغ المربع الذهبي.

 

وأكد أغلب من التقيناهم من المتداخلين في البطولة العالمية عن ثقتهم في نجاح بقية أطوار المونديال الروسي الذي يعتبر استثنائياً على جميع المستويات.

 

ثقافة جديدة

 

ساهم كأس العالم في ترسيخ ثقافة جديدة في الشعب الروسي وهي ثقافة متابعة المباريات من الملعب إذ لاقى المونديال الروسي نجاحاً جماهيرياً ملفتاً خلال جلّ مراحل المسابقة الأهم على البسيطة.

 

وعلى الرغم من تعلّق الروس برياضات أخرى كالهوكي وكرة السلة والرياضات الشتوية وغيرها من الألعاب الرياضية فقد شكّل مونديال 2018 منعرجاً حاسماً في ترسيخ كرة القدم كرياضة شعبية أولى في البلاد.

 

وتراجعت أسهم كرة القدم في السنوات الماضية على الأراضي الروسية لغياب الأندية والمنتخبات الروسية عن الأدوار المتقدمة للبطولات القارية والعالمية بيد أنّ النسخة الحادية والعشرين من المونديال جاءت لتحيي آمال الروس وتعيد الثقة في كرة القدم الروسية مما سيكون له وقع كبير على مستقبل اللعبة في البلد الأوروبي.

 

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

téléchargement (2)

كورتوا: أغلقت التلفزيون بعد فوز فرنسا

أكّد الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا، فخره بحصد جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2018. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي