أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / على هامش حضوره منتدى الدراسات الثقافية في العلمة.. وزير الثقافة يُرّسم جميع المهرجانات التي تأسست في 2005 كمهرجانات وطني !!

على هامش حضوره منتدى الدراسات الثقافية في العلمة.. وزير الثقافة يُرّسم جميع المهرجانات التي تأسست في 2005 كمهرجانات وطني !!

 

Mihoubi.– تنصيب مستشارين ثقافيين لمتابعة أبرز مهرجانات الهضاب العليا

– توزيع بطاقة فنان على أكثر من 300 فنان سطايفي في كل الفنون والطبوع

 

يشرع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي قريبا، في ترسيم جملة من القرارات والفعاليات التي

 تعني قطاع الثقافة في ولاية سطيف، وذلك بعد تعيين محافظين جديدين لكل من مهرجان “تيمقاد”

 الدولي و”جميلة” العربي وهي الخطوة التي باركها الكثير من الفنانين والناشطين في الوسط الثقافي.

 

محمد إسلام / ع

 

ومن بين التعديلات والترسيمات التي سيقرها الوزير “ميهوبي” تنصيب مستشارين ثقافيين لمتابعة أبرز مهرجانات الهضاب العليا، وكذا ترسيم جميع المهرجانات التي تأسست منذ العام 2005 كمهرجانات وطنية وتوزيع بطاقة فنان على أكثر من 300 فنان سطايفي في كل الفنون والطبوع. كما ستشهد سطيف احتفالية خاصة باتحاد الكتاب الجزائريين في ولاية سطيف التي ستقام في فندق “الكنز”، أما بخصوص ملفات المراكز الثقافية لبلديات عين ولمان ومزلوق وعموشة وملف المركز الثقافي لبدلية بوعنداس الذي أثار مؤخرا جدلا إعلاميا وإداريا عبر مواقع التواصل وبعض الجرائد، فقد دفع بالسلطة الولائية لعرض الموضوع على لجنة التدشين ورفع التجميد في قطاع الثقافة، وذلك على خلفية ما أثير في شهر فيفري حول تنصيب لموظف من البلدية لتسيير هذا الصرح الهام وتعرض أحد فناني الولاية منذ للإهانة والتهديد من طرف المكلفين بتسيير المركز الثقافي.

وأثارت قضية تدشين المركز جدلا واسعا، وخرج من يطالب السلطات المحلية

بفتح خدمات المركز دون تمييز وبيروقراطية، مما جعل مكتب شؤون الثقافة

في ولاية سطيف تعتبره الملف الأحمر الذي يجب البث فيه قبل نهاية أوت وتعين مدراء المراكز الثقافية من طرف مستشار والي ولاية سطيف ورئيس مديرية الثقافة وبرلمانيو الولاية الذين سيشرعون في المجلس الشعبي الولائي للمواقفة على ملفات التنصيب الذي هو بموجب المادة 25 في قانون تنصيب المسؤولين في القطاع الثقافي.
أما بالنسبة لدائرة العلمة، فحسب معلومات مقربة من الدائرة، فستكون زيارة وزير الثقافة للمسرح الجهوي لحضور منتدى الدراسات الثقافية في العلمة فرصة لحل جميع المشكلات الإدارية والبيروقراطية العاطلة.

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

téléchargement (10)

مهرجان الفيلم المغاربي بمدينة وجدة.. “إلى آخر الزمان” يفتك جائزة أحسن سيناريو وإخراج

    حصد فيلم “إلى آخر الزمان” للمخرجة الجزائرية ياسمين شويخ، خلال ختام  المسابقة الرسمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي