أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / قالت إن لجنة تحكيم المدرسة لازالت صغيرة على التقييم .. زكية مـحمد تُحذّر من أيادي تعبث ببرنامج «ألحان وشباب» !!

قالت إن لجنة تحكيم المدرسة لازالت صغيرة على التقييم .. زكية مـحمد تُحذّر من أيادي تعبث ببرنامج «ألحان وشباب» !!

2015-09-1020-18-22.757850-Untitled-4^^^ «بأمر من المنتج عامر بهلول قاموا بمنع الطلبة من أداء أغنياتي»

^^^ «فضّلوا مطرب مصري عليّ وسهيلة بن لشهب لا تصلح للتنشيط» !!

شنّت الفنانة المخضرمة زكية مـحمد في حوار إذاعي أجري معها، هجوما كبيرا على «ألحان وشباب8»، مـحمّلة تراجع مستوى البرنامج إلى القائمين عليه. ووجهت الفنانة نداء عبر أثير إذاعة «شمسFM» قائلة: «يجب انقاد «ألحان وشباب» من الأيادي التي تعبث به، فهو مدرستنا جميعا» حسبها.

وأشارت الفنانة إلى أنها تعتقد بأن القائمين على البرنامج لديهم مشكل شخصي معها: «أعتقد أن القائم والمسؤول الأول على البرنامج عامر بهلول لديه مشكل شخصي معي». قبل أن تستطرد: «بلغني من زملائي الفنانين الذين أشرفوا على المراحل التصفاوية للولايات المعنية بالكاستيتغ، أن العديد من الأصوات كانت تؤدي أغنياتي»، مشيرة: «إلا أنهم يمنعوهم من أدائها في اللايف.. وهذا حصل في جميع الطبعات وليست الطبعة الحالية فقط».

أنا أكثر فنانة تملك رصيد من الأغاني الوطنية

ولفتت زكية مـحمد إلى أنها أكـثـر فنانة تملك رصيدا من الأغاني الوطنية والعاطفية التي يمكن أن تؤدى على مسرح البرنامج. وعددتها قائلة: «جزائر يا بلادي» و»أمالنا» و» أمي» و»وينك حبيبي» وغيرها. وأعطت مثالا على ذلك: «قبل أيام احتفلوا بعيد الأم في برايم حضرته الفنانة الكبيرة بهية راشدي».. لكنهم -تضيف- فضّلوا تقديم أغنية عن الأم لمطرب مصري على تقديم أغنيتها؟؟.

الطلاب يُرغمون على أداء الأغاني !!

في سياق آخر، عبّرت الفنانة عن رفضها القاطع لإجبار الطلبة على الرقص وهز وسطهم: «الطلاب جاؤوا يؤدون أغاني، أما اللي يشطح فحاجة واحد أخرى».ورأت الفنانة، وهي خريجة «ألحان وشباب» لسنة 82 رفقة الشاب مامي: «للأسف هم يحملونهم ما لا طاقة لهم ويجعلونهم يغنون أغاني لا تلائم صوتهم قط». لتشير: «يوجد ظلم في اختيار الأغاني وفي التمارين، والدليل أن أصوات المدرسة تبرز وتتوهج أكـثـر في برامج الهواة العربية لاحقا».

هذا رأيي بلجنة التحكيم..

وأردفت زكية مـحمد إلى القول إن لجنة تحكيم البرنامج (ندى الريحان وحكيم صالحي وكريمة نايت) ليست بلجنة ثقيلة: «أعضاء اللجنة يستوجب أن يكون لديهم تاريخ ورصيد».. معّقبة: «أنا ابنة «ألحان وشباب» ولديّ الحق في تقييمه».وانتهت الفنانة إلى القول: «حتى سهيلة بن لشهب حمّلوها ما لا طاقة لها». لافتة: «في البرايم الأول البنت كانت ترتعش»، مشددة إنه كان لازما عليها أن تنتظر بعض الوقت وتتمرس أكـثـر قبل أن تأخذ خطوة التنشيط !!.

 

 

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

ara

صلاح الدين شقيق نوبلي فاضل لـ «أخبار الشرق»:لهذا السبب امتنعت صوفيا صادق عن أداء أغنيتنا؟؟

^ مـحمد إسلام / ع كشف صلاح الدين، شقيق الموسيقار الكبير نوبلي فاضل، لجريدة «أخبار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي