أخبار عاجلة
الرئيسية / طارف / رئيسة مكتب بريد شبيطة مختار تكشف لـ «أخبار الشرق» بالوثائق: ..«قرار إنهاء مهامي غير قانوني والمدير ظلمني»

رئيسة مكتب بريد شبيطة مختار تكشف لـ «أخبار الشرق» بالوثائق: ..«قرار إنهاء مهامي غير قانوني والمدير ظلمني»

2017-06-1914-25-25.891457-015  تحصلت «أخبار الشرق» عن وثائق تثبت ثغرة قانونية في قرار توقيف في حق رئيسة مكتب بريد شبيطة مختار من طرف مديرية الوحدة البريدية لولاية الطارف الصادر بتاريخ: 30 نوفمبر 2017. والذي وضع «نعيمة فيلالي» تحت طائلة البطالة بقرار توقيف تحفظي عن تهمة اختلاس أموال عمومية أثناء تأدية مهامها للمنصب بالنيابة مثلما ينص عليه القانون لمدة سنة كاملة. المعنية بالأمر التي سبق لها العمل بولاية عنابة في قباضة عميروش لمدة 10 سنوات، كشفت بالوثائق التي تحوز «أخبار الشرق» على نسخ منها، أنها قد باشرت مهامها بقابضة بريد شبيطة مختار بتاريخ 16 نوفمبر 2016 وليس بتاريخ 1 ديسمبر 2016 مثلما جاء في قرار التعيين، وتضيف بأن قرار إنهاء المهام الصادر في حقها الموقع من طرف مدير الوحدة البريدية لولاية الطارف بتاريخ 30 نوفمبر 2017، يعتبر غير قانوني، لأنها –حسبها- تكون قد أنهت مدة شغل المنصب بالنيابة المقدرة بسنة كاملة، كما تضيف أن تنفيذ القرار جاء قبل يومين أي بتاريخ 28 نوفمبر 2017 دون سابق إنذار. وعن تهمة اختلاس أموال عمومية وهو سبب قرار التوقيف الصادر في حقها، تضيف «نعيمة» بأن القرار تعسفي وغير قانوني، لأنها الأموال التي اتهمت باختلاسها لا تدخل أساسا في الغرفة المدعمة وهي أموال خارجية لفوائد المنح الجزافية وطوابع TSTA، التي تصب في رصيد رئيسة المكتب حسب القوانين المعمول بها لمؤسسة بريد الجزائر، حتى أنها –تضيف فيلالي- التي قامت بتبرير تلك الأموال مباشرة بعدما تم إخطارها من طرف لجنة التفتيش الفجائية التي وصلت إلى قباضة بريد شبيطة مختار. فيلالي نعمية، وخلال تصريح لـ «أخبار الشرق» قالت بأنها تعرضت لتظلم واضح وغير قانوني من طرف مدير الوحدة البريدية لولاية الطارف، لأسباب قالت أنها شخصية، وتضيف بأنها تعرضت لعدة مضايقات وتحرشات جنسية من طرف هذا الأخير، حتى أنها رفعت دعوى قضائية لدى وكيل الجمهورية حسب وثيقة قدمتها للجريدة، كما أن ذات الضحية كسبت قضية إخلاء السكن الوظيفي المرفوعة من طرف المديرية الولائية لبريد الجزائر بالطارف، بعدما رفضت العدالة الدعوى لعدم الاختصاص يوم 7 جانفي 2017. لتضيف في سياق السكن الوظيفي دائما، متهمة ذات المدير، بأنه كسر قفل الباب للمسكن وقام بقطع الغاز والماء وهو ما جاء في الشكوى التي تحوز عليها «أخبار الشرق» على نسخة منها في قضية انتهاك حرمة منزل. من جهتها، «أخبار الشرق» حاولت الاستفسار عن القضية واتصلت بالمدير الولائي لبريد الجزائر بالطارف لأخذ رأيه في القضية باعتباره المسؤول الأول عن المؤسسة والطرف المباشر فيها، لكنه امتنع عن التصريح هاتفيا.

نبيل. ب

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

2d957fea033ab7c40fe6563751c4cfe7_M-1

الطارف/ تحتضن ثلثي إجمالي الطيور المقيمة أو العابرة بالجزائر خلال فصل الشتاء ..إحصاء أكثر من 60 ألف طائر مهاجر في القالة

تحوز على نسبة 74%  من اجمالي عدد الطيور المهاجر بـ 40 فصيلة أحصت مصالح الحظيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي