أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / «أخبار الشرق» الجريدة الجزائرية الوحيدة التي ستغطي الطبعة الـ 20..المهرجان الدولي للفنون الإسلامية ينطلق هذا الأربعاء بالشارقة

«أخبار الشرق» الجريدة الجزائرية الوحيدة التي ستغطي الطبعة الـ 20..المهرجان الدولي للفنون الإسلامية ينطلق هذا الأربعاء بالشارقة

مهرجان الفنون الإسلاميةستكون جريدة «أخبار الشرق» حاضرة كالعادة في إمارة الشارقة لتغطية الطبعة العشرين من المهرجان الدولي للفنون الإسلامية الذي سينطلق يوم الأربعاء 13 ديسمبر ويدوم إلى غاية 23 من الشهر ذاته.

الطبعة العشرون لهذه السنة خصص لها شعار «أثر» حيث سيحضى بالأثار الممجدة للتاريخ الإسلامي، ويعتبر مهرجان الفنون الإسلامية حدث فني دولي متخصص في الفنون الإسلامية تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة، يعكس حيوية الفنون الإسلامية وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية، يعنى مهرجان الفنون الإسلامية الذي تأسس في العام 1998، بمنجز الفن الإسلامي في بعديه الحضاري والراهن، حيث يعرض كل عام لأنماط الفن الإسلامي الثرية والمتنوعة في الزمان والمكان يقام بشكل دوري مدة شهر، مرة كل عام في منتصف شهر ديسمبر، بتوجيه ورعاية من حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن مـحمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رعاه الله. المهرجان الذي ستغطيه جريدة «اخبار الشرق» كالعادة وهي الوسيلة الإعلامية الوحيدة في الجزائر التي ستكون حاضرة هناك في الشارقة، يترجم رؤية الشارقة في تأصيل الفنون الإسلامية وتجديدها وترسيخ حضورها على الساحة العالمية المعاصرة للإبداع البصري. ويحتضن المهرجان في الشارقة بكل مدنها ومناطقها تجارب فنية دولية ضمن معارض فردية، تقام في متحف الشارقة للفنون، تعكس تنوعا في الطروحات الفنية في المضمون والشكل، يرافقها فعاليات تفاعلية مـختلفة في أماكن متعددة، كالندوة الفكرية، وعرض الأفلام التخصصية، وتنظيم الورش العملية.

جيهان جلال

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

Mihoubi.

على هامش حضوره منتدى الدراسات الثقافية في العلمة.. وزير الثقافة يُرّسم جميع المهرجانات التي تأسست في 2005 كمهرجانات وطني !!

  – تنصيب مستشارين ثقافيين لمتابعة أبرز مهرجانات الهضاب العليا – توزيع بطاقة فنان على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي