أخبار عاجلة
الرئيسية / وطني / الهلال الأحمر الجزائري يوقع اتفاقية جديدة مع الصليب الأحمر.. بن حبيلس: «المتشردون يرفضون التنقل لمراكز الإيواء»

الهلال الأحمر الجزائري يوقع اتفاقية جديدة مع الصليب الأحمر.. بن حبيلس: «المتشردون يرفضون التنقل لمراكز الإيواء»

2_ben_habiles_2_531843643_770644535 وقع الهلال الاحمر الجزائري أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة على اتفاقية شراكة مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تعزيز قدرات الهلال بالتكوين والمرافقة التقنية والتدعيم اللوجستيكي لتحسين أدائه في مهامه الانسانية.  وقد وقعت على هذه الاتفاقية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس ومسؤولة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالجزائري كاترين جوندري وذلك بحضور اطارات من الطرفين.  وأوضحت بن حبيلس بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تتضمن عدة مـحاوري لاسيما ما يتعلق بإعادة الرسكلة لفائدة اطارات الهلال الأحمر الجزائري وتكوين المتطوعين على المستوى المحلي في مجال الاسعافات الأولية بتنظيم لقاءات تدريبية عبر مـختلف الولايات وكذا تكوين اطارات الهلال المشرفين على النشاطات في مجال «التقارب العائلي» في حالة الهجرة أو وقوع كوارث طبيعية. وفي سياق آخر، كشفت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري سعيد بن حبيلس إن المتشردين يرفضون المكوث في مراكز الإيواء التي خصصتها السلطات، مفضلين المغادرة إلى الشارع، وعن الصور الأخيرة المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي لمعاناة المواطنين الذين يبيتون في الشارع خاصة مع موجة البرد القارص التي ضربت البلاد مؤخرا، وزادت الحادثة التي شهدتها زرالدة في العاصمة هذا الأسبوع، بوفاة مسن كان يبيت في العراء، في موجة الاستياء على حالة هذه الفئة من المجتمع، قالت بن حبيلس أن المسن المتوفي في زرالدة رفض التنقل إلى المركز عدة مرات، مضيفة أن الهلال الأحمر لا يمكن ان تأخذ المتشردين بالقوة.

زهرة. ب

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

2017-11-0609-33-31.483274-internet

بمعدل 3.76 ميغابايت في الثانية وسوريا والعراق أفضل منا بأكثر من 7 ميغابايت في الثانية .. الجزائر الأخيرة في تدفق الإنترنت !!

   متوسط سرعة الانترنت ADSLفي العالم يبلغ11 ميغابايت في الثانية وضع موقع “سبيد تست” الذي يعتبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي