أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة / من تأدية المغترب فوزي عبد النور والإيرانية «خاتون باناهي».. المالوف في حلة إيرانية هذا السبت بـ العاصمة

من تأدية المغترب فوزي عبد النور والإيرانية «خاتون باناهي».. المالوف في حلة إيرانية هذا السبت بـ العاصمة

thetrz-nationaleسيحتضن المسرح الوطني الجزائري مـحي الدين بشطارزي يوم السبت 15 جويلية 2017 حفلا فنيا مميزا يحييه الفنان الجزائري المغترب فوزي عبد النور المختص في طابع المالوف رفقة المغنية الإيرانية «خاتون باناهي» المختصة في الموسيقى الإيرانية العتيقة حيث سيقدم الثنائي باقة مميزة من الطابعين . وفي تصريح للفنان فوزي عبد النور قال ان الجمهور على موعد مع تراث جزائري مميز من خلال هذه السهرة، حيث سيقدم في الشطر الأول منها عدة نوبات خاصة «رمل مايا» التي اختارها خصيصا للجمهور العاصمي الذي لطالما احب سماعها بكل ما تحمله من «المصدر- البطايحي- الدرج وانصراف» اما الشطر الثاني، فسيكون على شكل ثنائي مع الفنانة «خاتون باناهي» لتقديم العديد من المفاجات خاصة ان الفنانة ستشارك في أداء عدة أغاني جزائرية، فيما سيكون الشطر الثالث من السهرة مـخصصا للموسيقى الإيرانية العتيقة التي ستكون من توقيع «خاتون»، حيث ستؤدي أجمل الأغاني التراثية بمرافقة موسيقية مميزة تميز الالات العتيقة المستعملة كالسنطور والكامانجا والموندولين والتار والستار.

زهرة. ب

Comments

comments

عن annaba

شاهد أيضاً

2014-dekar6_906628822

قال إنه من أشد الكافرين ببرامج «الكاميرا الخفية»..حكيم دكار: الفن في الجزائر يعاني من الرداءة ويفتقر إلى الكثير من المهنية !!

قال الممثل المسرحي حكيم دكار، إن فتح القنوات التلفزيونية الخاصة بقدر ما كان فاتحة خير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هدا المحتوى محمي